عاجل

تقرأ الآن:

السرعة: الفوز المنتظر لأوجييه و غير المنتظر لماركيز


speed

السرعة: الفوز المنتظر لأوجييه و غير المنتظر لماركيز

الصحفي برونو سوزا: أهلاً و مرحباً بكم في حصة السرعة. هذا الاسبوع ليس لدينا بطل عالمي واحد بل بطلان. نبدأ بالدراجات النارية ، حيث أخذ مارك ماركيز الريادة عن منافسيه ، و يسعى للقبه الثالث في موتيغي.

للمرة الثالثة خلال مشواره الاحترافي، الاسباني مارك ماركيز صاحب 23 عاما ، ينتزع اللقب العالمي للموتو جي بي في اليابان، رغم أن الظروف في موتيغي الأحد لم تكن مهيأة لفوزه مجدداً بعد 2013 و 2014، غير أن السائق الاسباني كان محظوظاً مع سقوط منافسيه: فالونتينو روسي و خورخي لورونزو.
روسي الذي كان في الخط الأول للإنطلاق سرعان مع تعرض لسقوط ، ثم جاء دور زميله في ياماها خورخي لورونزو في الدورة الخامسة قبل النهاية، بعد تعرضه لضغوط من الايطالي أندريا دوفيزيوزو من دوكاتي. الذي حل في المركز الثاني ، فيما حل الاسباني مارفيك فيناليس في المركز الثالث. ماركيز لم يصدق نفسه ليحقق فوزه الخامس هذا الموسم ، والاول له في الحلبة اليابانية.

الصحفي برونو سوزا: في سباق الرالي، سيباستيان أوجييه يؤكد الذي كان منتظراً منذ مدة. الفرنسي يفوز في كتالونيا ، و ينتزع لقبه الرابع العالمي على التوالي مع تبقي سباقين.

الحساب كان بسيطاً، للحصول على اللقب العالمي الرابع على التوالي الأحد، كان على الفرنسي سيباستيان أوجييه أن يحافظ على فارق 56 نقطة على ملاحقه القريب أندرياس ميكلسن أو البلجيكي تيري نوفيل في الترتيب العام.
السائق الفرنسي أبلى البلاء الحسن الأحد في رالي كتالونيا ، ليفوز للمرة الخامسة هذا الموسم بعد نجاحاته في ألمانيا و كورسيكا. و هو النجاح 37 خلال مشواره الاحترافي ، و بهذا يلتحق أوجييه بالأبطال الذين فازوا لأربع مرات باللقب العالمي ، و هما الفيلندي الأسطورة تومي ماكينن و يوها كانكونن.
لم يبق سوى مرحلتين في بريطانيا و أستراليا، والتنافس سيكون فيهما على المركز الثاني بين ميكلسن و نوفيل الذي تم تمديد عقده مع هيونداي لمدة عامين.
سائق آخر من هيونداي أراد أن يظهر في كتالونيا ، الاسباني داني سوردو ، الذي لم يسبق له و أن فاز في رالي وطني.

الصحفي برونو سوزا:هذا كل ما لدينا الآن ، نترككم مع أفضل الصور لليلة القفز في ريغا. مايكل ميليرو ينتزع فوزه السابع لهذا الموسم في خطوة نحو لقبه العالمي الثالث.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

speed

السرعة:نيكو روزبيرغ يقترب من اللقب العالمي