عاجل

موسم الحج إلى قصر الكونت دْرَاكُولاَ مصَّاص الدماء

مُحبو قصة الكونت دراكولا مصاص الدماء يغتنمون فرصة اقتراب عيد الأموات، المعروف في الولايات المتحدة الأمريكية بـ: "هالوين" والذي يحل في نهاية أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، لقضاء ليلة في قصر بْرامْ في تر

تقرأ الآن:

موسم الحج إلى قصر الكونت دْرَاكُولاَ مصَّاص الدماء

حجم النص Aa Aa

مُحبو قصة الكونت دراكولا مصاص الدماء يغتنمون فرصة اقتراب عيد الأموات، المعروف في الولايات المتحدة الأمريكية بـ: “هالوين” والذي يحل في نهاية أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، لقضاء ليلة في قصر بْرامْ في ترانسيلفانيا في رومانيا.

قصر بْرام يُشكِّل جزءا من أسطورة الكونت دراكولا ويُنسَب إليه، مما يجلب آلاف السياح إلى هذه البقعة سنويا لرؤية القصر واسترجاع قصص رعب الطفولة الأسطورية.

جينا ريتْشْيارْدي إحدى زائرات ترانسيلفانيا والقصر جاءت من فلوريدا الأمريكية وتقول:

“جئنا إلى هنا، لأننا نحب عيد هالوين، عيد الاموات، والذي جاء بنا إلى رومانيا هو منطقة ترانسيلفانيا، لأننا رغبنا في رؤية قصر دراكولا. إنهم يقولون، مع ذلك، أنه لا توجد ارتباطات كثيرة بين دراكولا والقصر، لكن هذا ما أتى بنا إلى هنا”.

أسطورة الكونت دراكولا التي أثارت لدى أطفال كُثر في العالَم الأرق وحرمتهم من النوم، بعد السهرات مع الأم أو الجدة حول المواقد، صمدت أمام غزو التلفزيون والفن السابع حيث تكيَّفت وتحولتْ إلى أفلام رعب حابسة لأنفاس الصغار والكبار، وهي اليوم تعود مجددا من منبعها من قصر برام، قصر الكونت مصاص الدماء.