عاجل

تقرأ الآن:

المكسيك توافق على ترحيل "إل تشابو" إلى الولايات المتحدة


المكسيك

المكسيك توافق على ترحيل "إل تشابو" إلى الولايات المتحدة

المكسيك تشهد انطلاق الاجراءات الخاصة بترحيل بارون المخدرات خواكين غوسمان، المعروف بإسم “إل تشابو” إلى الولايات المتحدة بعد أن أعطى القضاء المكسيكي الضوء الأخضر لعملية ترحيله من أجل محاكمته على الأراضي الأميركية. السلطات الأمنية المكسيكية كانت قد ألقت القبض على خواكين غوسمان بعد أكثر من نصف سنة على فراره من أحد السجون المحصنة في البلاد.

ضاحية تولوكا بالعاصمة المكسيكية كانت قد شهدت منذ يومين اغتيال القاضي فيثينتي أنطونيو بيرموداز زاكارياس وهو أحد أشهر القضاة الفدراليين في البلاد، عندما كان يمارس رياضة العدو قرب مسكنه. فيثنتي أنطونيو بيرموداز زاكارياس اشتهر بتخصصه في القضايا الإجرامية الكبرى، والمتعلقة بقضايا المخدرات ومكافحة بارونات الجريمة المنظمة في البلاد، وهو من وقع على قرار ترحيل زعيم المخدرات الأشهر في البلاد “إل تشابو“، إلى الولايات المتحدة. وأظهر فيديو المراقبة، اقتراب شخص مجهول من القاضي الذي كان يمارس رياضته المفضلة، من الخلف، قبيل أن يُطلق عليه النار ويهرب، ليسقط بعدها القاضي أرضاً متأثراً بالإصابة، التي طالته، قبل أن يفارق الحياة في سيارة الإسعاف التي حاولت إنقاذه.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسبانيا

السياسة على حلبة مصارعة الثيران