عاجل

روسيا: سنواصل تعليق الضربات الجوية الروسية السورية على حلب

أفاد الجيش التركي،هذا الثلاثاء، أن مقاتلين من الجيش السوري الحر سيطروا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية على ثلاث مناطق في شمال حلب بدعم تركي في إطار عملية “درع الفرات” والتي أطلقتها السلطات التركية

تقرأ الآن:

روسيا: سنواصل تعليق الضربات الجوية الروسية السورية على حلب

حجم النص Aa Aa

أفاد الجيش التركي،هذا الثلاثاء، أن مقاتلين من الجيش السوري الحر سيطروا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية على ثلاث مناطق في شمال حلب بدعم تركي في إطار عملية “درع الفرات” والتي أطلقتها السلطات التركية ضد تنظيم داعش والقرات الكردية. وأضاف الجيش التركي أن هذه الاشتباكات أدت إلى مقتل خمسة عناصر من مقاتلي المعارضة وإصابة 28 أخرين. وفي ريف حلب الغربي، استهدفت غارات جوية بلدة أورم الكبرى، وتزامن ذلك مع نفي الجيش الروسي، تنفيذ الطائرات الروسية والسورية أي ضربة في حلب في الأيام السبعة الاخيرة وذلك رغم انتهاء الهدنة التي أعلنت في نهاية الاسبوع.

الجنرال سيرغي رودسكوي من هيئة الاركان الروسية :” منذ الثامن عشر أكتوبر، القوات الروسية والسورية اوقفت طيرانها على مسافة 10 كيلومترات في محيط حلب وتعليق الضربات الجوية سيتواصل.” وكان الإعلام الرسمي السوري أعلن أمس خروج 48 شخصا من الأحياء الشرقية لحلب والتي تسيطر عليها المعارضة نحو الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام وهو ما كذبه عدد من الناشطين،ok في حين اتهمت قوات النظام وموسكو فصائل المعارضة بمنع الناس من المغادرة.