مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فوضى في افتتاح أشغال برلمان هونج كونج


الصين

فوضى في افتتاح أشغال برلمان هونج كونج

حالة من الفوضى عرفها هذا الأربعاء برلمان هونج كونج خلال جلسته الافتتاحية بسبب حضور نائبين مؤيدين لاستقلال الجزيرة عن السلطة المركزية الصينية.

النائبان يو واي-شينغ وباجيو لونغ رفضا قبل أسبوعين ذكر اسم الصين في أداء القسم الدستوري بعدما دخلا إلى قاعة البرلمان بلافتة كتب عليها “هونج كونج ليست الصين”.

وأمام هذا التحدي أصدر المجلس قرارا يقضي بمنع دخولهما إلى المجلس التشريعي الذي أجّل رئيسه أندرو ليونغ أداء المشرعين لليمين الدستورية إلى أن يفصل قضائيا في الأمر.

الفوضى أدّت إلى تأجيل أشغال الجلسة البرلمانية في وقت تجمع فيه المئات من مؤيدي سلطات بكين أمام مبنى البرلمان بشعارات ولافتات مناوئة للنائبين وتيارهما التحرري المنادي بالاستقلال التام عن الصين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أستراليا

أستراليا: حزن وأسى بعد حادث مميت بملهى دريم وورلد