عاجل

تقرأ الآن:

أوباما يلقي بكامل ثقله لضمان فوز هيلاري كلينتون في الرئاسيات الأمريكية


الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما يلقي بكامل ثقله لضمان فوز هيلاري كلينتون في الرئاسيات الأمريكية

بكامل ثقله كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، يضاعف باراك أوباما من دعمه لمرشحة الديمقراطيين هيلاري كلينتون. الرئيس الأمريكي يراهن على وزيرة خارجيته السابقة لحماية حصيلة ولايتيه وتمكين كلينتون من إنهاء المهمة التي بدأها مع انتخابه قبل نحو ثمانية أعوام، أوباما غازل الناخبين في فلوريدا بقوله:

الرئيس الأمريكي باراك أوباما:
“لا أعرف بالنسبة لكم ولكن أنا لست متعبا ولدي شعور جيد، أنا جاهز للعمل وبحاجة لانضمامكم لي، ولهذا أنا هنا اليوم فلوريدا، لأن أطلب منكم أن تعملوا بجد تماما كما فعتلم في الماضي معي، لأن نتأكد من أن هيلاري كلينتون ستكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة.”

الرئيس الأمريكي يواصل الأسبوع المقبل تجمعاته الانتخابية لصالح هيلاري حيث سيزور كولمبوس في أوهايو الثلاثاء ورالي في كارولاينا الشمالية الأربعاء وجنوب فلوريدا ومنطقة غاكسنفيل الخميس.
هذه الولايات الثلاث تمثل 62 من كبار الناخبين من أصل الـ 270 الضروريين للوصول إلى البيت الأبيض بحسب أسلوب الاقتراع غير المباشر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

نهاية الخلاف حول توقيع اتفاق التبادل الحر مع كندا "سيتا"