عاجل

تقرأ الآن:

المغرب:النيابة العامة تحيل 11 شخصا على قاضي التحقيق


المغرب

المغرب:النيابة العامة تحيل 11 شخصا على قاضي التحقيق

أحالت النيابة العامة 11 شخصا على قاضي التحقيق بتهم القتل غير العمد في قضية محسن فكري، بائع السمك المغربي الذي قضى سحقا داخل شاحنة نفايات ما أثار غضبا وتظاهرات في البلاد.
ووجه قاضي التحقيق تهمتي “تزوير أوراق رسمية والقتل غير العمد” للمحالين في القضية.
وبين المحالين “اثنان من رجال السلطة ومندوب الصيد البحري ورئيس مصلحة بمندوبية الصيد البحري وطبيب رئيس مصلحة الطب البيطري”.كما أعلنت النيابة العامة في بيان ثان عن إبقاء هؤلاء الخمسة موقوفين على ذمة التحقيق اضافة الى ثلاثة عاملين في شركة جمع النفايات
وفي محاولة لاحتواء التوتر،سارع العاهل المغربي محمد السادس إلى إصدارتعليمات بالتطبيق الصارم للقانون في حق من يتورط في القضية. وأمروزير الداخلية أن يزور أسرة فكري وأن يقدم لها العزاء الملكي
هذا وخرج الآلاف في جنازة فكري الأحد، كما تظاهر الآلاف مساء الاثنين في الحسيمة منددين بما حصل له ومطالبين بمعاقبة الجناة.
من جهتها، طالبت أسرة القتيل بكشف الحقيقة كاملة، وبمحاسبة المسؤولين الضالعين في مقتل ابنها.
قتل فكري البالغ حوالى 30 عاما مساء الجمعة في الحسيمة بمنطقة الريف عندما علق في مطحنة شاحنة لنقل النفايات بينما كان يحاول على ما يبدو إنقاذ بضاعة له صادرتها الشرطة، من سمك ابو سيف المحظور صيده في المغرب في هذه الفترة من السنة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

نحو استراتيجية لفتح ممرات آمنة في الموصل