عاجل

خفر السواحل الإيطالي ينقذ 2200 مهاجر وينتشل عشر جثث من مياه المتوسط

وصل الى سواحل كاتانيا الايطالية نحو تسعمئة مهاجر بينهم اطفال ونساء على متن سفينة تديرها منظمة اطباء بلا حدود، وقد انقذ خفر السواحل الايطالي السبت اكثر من الفين ومئتي مهاجر في مياه المتوسط خلال محاولته

تقرأ الآن:

خفر السواحل الإيطالي ينقذ 2200 مهاجر وينتشل عشر جثث من مياه المتوسط

حجم النص Aa Aa

وصل الى سواحل كاتانيا الايطالية نحو تسعمئة مهاجر بينهم اطفال ونساء على متن سفينة تديرها منظمة اطباء بلا حدود، وقد انقذ خفر السواحل الايطالي السبت اكثر من الفين ومئتي مهاجر في مياه المتوسط خلال محاولتهم الوصول الى اوروبا، وتم انتشال عشر جثث بحسب خفر السواحل، وينحدر اغلب المهاجرين من السنغال ومالي وغينيا وغامبيا ونيجيريا. المهاجرين الذين ركبوا ثلاثة عشر قاربا مطاطيا وزورقين صغيرين وسفينة، نقلوا الى زوراق تابعة للبحرية الايطالية والاسبانية وسفينة تابعة لمنظمة اطباء بلا حدود، في ست عشرة عملية نفذها خفر السواحل.
منظمة الهجرة الدولية ذكرت هذا الاسبوع ان اربعة آلاف ومئتين وعشرين لاجئا ومهاجرا قضوْا في مياه البحر المتوسط منذ بداية العام 2016، مقارنة مع ثلاثة آلاف وسبعمئة وسبعة وسبعين مهاجرا في جميع العام 2015. الهلال الاحمر الدولي اعلن عن انتشال ست جثث السبت عند سواحل مدينة جنزور وهي من ضواحي العاصمة طرابلس، واعلن الفرع الليبي من المنظمة الدولية عن انتشال احدى واربعين جثة خلال الاسبوع الاخير.