عاجل

بعد فوزه في الانتخابات الاميركية بدأ الحديث عن تسمية الشخصيات التي من المحتمل ان تشكل الادارة الجديدة لدونالد ترامب، الجنرال المتقاعد مايكل فلين رشح لمنصب مستشار الامن القومي، وقد يناط بعمدة نيويورك السابق روديو جولياني حقيبة العدل، فيما ستشغل الجمهورية سارة بالين حاكمة ولاية ألاسكا حقيبة الطاقة.
وترجح المصادر الى ان جيف سيشنز السيناتور عن ولاية الاباما وهو من اشد المتحمسين الداعمين لترامب في الكونغرس قد يشغل منصب وزير الدفاع، ومن المرشحين في الدائرة الاولى لوزارة الخارجية يحتل أولا نيوت غينغرتش المرشح الجمهوري السباق للرئاسة في 2012 وتشير التوقعات الى ان يكون حاكم ولاية نيوجيرسي والمنافس السابق لترامب الى السباق الرئاسي كريس كريستي نائبا عاما او مسؤولا عن المرحلة الانتقالية بين الادارتين.
مديرة حملة ترمب كيليان كونوي التي عملت على ضبط نهج ترامب خلال الحملة الانتخابية يبدو انها ستصبح مستشارة بارزة في البيت االابيض. هي قائمة اسماء مرشحة محتملة، لكنها ليست نهائية، وينظر اليها على انها مكافأة الفريق الذي اخلص للرئيس المنتخب خلال الحملة في الوقت الذي حافظ قادة الحزب الجمهوري على مسافة من ساكن البيت الابيض الجديد.