عاجل

تقرأ الآن:

بوريس جونسون من منتقد لترامب إلى مرحب به


الولايات المتحدة الأمريكية

بوريس جونسون من منتقد لترامب إلى مرحب به

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون يؤكد عدم حضوره هذا الأحد أشغال الإجتماع الطارئ لوزراء خارجية الاتحاد الأوربي لمناقشة تداعيات انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

في تصريح لصحيفة ستندارت إيفنينغ البريطانية قال جونسون إنه “لا حاجة لعقد اجتماع إضافي يوم الاحد بسبب ثبوت الجدول الزمني للانتخابات الامريكية منذ فترة طويلة” كما أضاف أنّ هناك فترة انتقالية وسيعمل مع الإدارات الحالية والمستقبلية الأمريكية لضمان أفضل النتائج لبريطانيا العظمى.

لكن هذا يختلف كلية عن تصريح جونسون نفسه قبل أقل من سنة تعقيبا على تصريحات ترامب المعادية للمسلمين:“أرغب في دعوته لزيارة ورؤية لندن وسأتجول معه في محيطها، لكنني لا أريد لسكان المدينة التعرض لأي مخاطر غير ضرورية جراء لقاء دونالد ترامب.”

وبعد انتخاب المليارديير جونسون هنأ ترامب في تغريدة على تويتر متمنيا المزيد من التعاون مع إدارته لتحقيق الاستقرار الشامل والازدهار.

بوريس جونسون كان قد أعلن في السابق أنّ دونالد ترامب غير صالح ليكون رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية ولكن للسياسية كما للضرورة أحكام.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تصريح لبيبي غريلو يثير الجدل في إيطاليا