لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

بوريس جونسون من منتقد لترامب إلى مرحب به

 محادثة
بوريس جونسون من منتقد لترامب إلى مرحب به
حجم النص Aa Aa

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون يؤكد عدم حضوره هذا الأحد أشغال الإجتماع الطارئ لوزراء خارجية الاتحاد الأوربي لمناقشة تداعيات انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

في تصريح لصحيفة ستندارت إيفنينغ البريطانية قال جونسون إنه “لا حاجة لعقد اجتماع إضافي يوم الاحد بسبب ثبوت الجدول الزمني للانتخابات الامريكية منذ فترة طويلة” كما أضاف أنّ هناك فترة انتقالية وسيعمل مع الإدارات الحالية والمستقبلية الأمريكية لضمان أفضل النتائج لبريطانيا العظمى.

لكن هذا يختلف كلية عن تصريح جونسون نفسه قبل أقل من سنة تعقيبا على تصريحات ترامب المعادية للمسلمين:“أرغب في دعوته لزيارة ورؤية لندن وسأتجول معه في محيطها، لكنني لا أريد لسكان المدينة التعرض لأي مخاطر غير ضرورية جراء لقاء دونالد ترامب.”

وبعد انتخاب المليارديير جونسون هنأ ترامب في تغريدة على تويتر متمنيا المزيد من التعاون مع إدارته لتحقيق الاستقرار الشامل والازدهار.

بوريس جونسون كان قد أعلن في السابق أنّ دونالد ترامب غير صالح ليكون رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية ولكن للسياسية كما للضرورة أحكام.