عاجل

تقرأ الآن:

مظاهرات من شرق الولايات المتحدة الى غربها احتجاجا على فوز ترامب


الولايات المتحدة الأمريكية

مظاهرات من شرق الولايات المتحدة الى غربها احتجاجا على فوز ترامب

لليوم الرابع على التوالي خرج الآلاف من الاميركيين مساء السبت في مظاهرة وصلت الى الجادة الخامسة بمدينة نيويورك تنديدا بفوز الرئيس المنتخب دونالد ترامب، واحاطوا ببرج ترامب الشهير بالمدينة حيث يقيم. ويأمل منظمو المظاهرات ان يستمر زخمها في انحاء الولايات المتحدة المختلفة وهم يرون خطرا في ساكن البيت الابيض الجديد على حقوقهم المدنية.
تقول كيليان كونوي مديرة حملة ترامب:
“بالطبع نحن نحترم التعديل الاول من الدستور، لهم الحق في التجمع السلمي والتعبير عن الرأي، اعلم ان الجميع ووسائل الاعلام توقعوا خسارة ترامب وان هؤلاء المتظاهرين هم مؤيدوه، لاختلف الامر، وكانت مطالبة لهم بالتوقف، نحن ندعوهم الى لقبول نتيجة الانتخابات والانتقال السلمي للسلطة في الادارة”.
الى الساحل الغربي للولايات المتحدة حيث خرج ما يقرب من خمسة عشر الف متظاهر بمدينة لوس انجيلوس بولاية كاليفورنيا ضد الرئيس المنتخب الذي حصل على نسبة تصويت شعبي اقل من المرشحة الخاسرة هيلاري كلينتون.
تقول المتظاهرة إيلي جيمسون التي تسكن لوس انجيلوس:
“نحن نقوم بدورنا، بالتطوع وبالانخراط بالكتابة الى المشرعين، لكن هذه هي الخطوة الاولى، واعتقد اننا يجب ان نقف يدا واحدة ليس فقط ان نحزن، ان نكون يدا واحدة في هذه المظاهرة امر مهم، وهو خطوة اولى”.
كما شهدت مدينة شيكاغو مظاهرات في ليلتها الرابعة، فيما اعتقلت الشرطة سبعة اشخاص بمدينة انديانابوليس بولاية انديانا خلال مظاهرة منددة بترامب، واصيب بالمظاهرة شرطيان بجروح طفيفة جراء القاء الحجارة على افراد الامن.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الحكومة الكولومبية وحركة فارك توقعان اتفاق سلام جديد معدل ومنقح