عاجل

عاجل

غضبٌ وشَغَب في أوساط لاجئي جزيرة كيوسْ اليونانية

شهدت جزيرة كيوسْ اليونانية الخميس مساءً اضطرابات أمنية عندما هبتْ مجموعات من المهاجرين واللاجئين بها غاضبة من مماطلة السلطات المحلية في تسوية ملفات طلبهم اللجوء، إلى الشوارع حيث أضرموا النيران وهشَّمو

تقرأ الآن:

غضبٌ وشَغَب في أوساط لاجئي جزيرة كيوسْ اليونانية

حجم النص Aa Aa

شهدت جزيرة كيوسْ اليونانية الخميس مساءً اضطرابات أمنية عندما هبتْ مجموعات من المهاجرين واللاجئين بها، غاضبة من مماطلة السلطات المحلية في تسوية ملفات طلبهم اللجوء، إلى الشوارع حيث أضرموا النيران وهشَّموا واجهات المحلات ونهبوا محتوياتها وحَطَّموا السيارات وكل ما صادفوه في طريقهم تقول تقارير إعلامية.
في مخيَّم “سُودَه” للاجئين عمدوا إلى إحراق الخيم والحاويات بكل ما فيها، مما أحدث ارتباكا في أوساط السكان على غرار امرأة كانت تقول محتجةً من شرفة مسكنها بأعلى صوتها:

“الشرطة لم تأت لإبعادهم من هنا. كانوا يجرون في الشوارع والساحات ذهابا وإيابا وهم يحملون العصي ملحِقين أضرارا بالمحيط ولم يُشاهَد أيُّ أثر للشرطة. طلبتُ الشرطة هاتفيا ثلاث مرات، قال لي أحدهم إنهم مشغولون في مكان آخر. هل هذا جواب؟”.

نحو ثلاثين شخصا من طالبي اللجوء المفترَضين المنسوبين إلى مخيَّم “سُودَه” اعتُقِلوا من طرف الشرطة عقب هذه الاضطرابات.

هذا المخيَّم يضم نحو ثمانمائة طالب لجوء، على الأقل، بعضُهم عالقون هناك منذ أشهر طويلة ونفذ صبرُهم وهم ينتظرون ردّ السلطات المحلية على ملفات طلب اللجوء التي لم يُحسَم فيها بعد.