عاجل

تقرأ الآن:

الريال يضرب الأتليتيكو بهاتريك في الداربي المحلي و دورتموند يُطيح بالفريق البافاري


the corner

الريال يضرب الأتليتيكو بهاتريك في الداربي المحلي و دورتموند يُطيح بالفريق البافاري

تشينسيا:مرحبا بكم في عدد جديد من برنامج ذو كورنر، ملعبا فيسنتي كالدي رون وسينيال إيدينا كانا يوم السبت مسرحا لمبارتين في القمة،الداربي الإسباني الذي سيطرت فيه تشكيلة زين الدين زيدان على أرمادة سيميوني،وكلاسيكو البندسليغا حيث كبد فريق دوتموند هزيمة للنادي البافاري بقيادة أنشيلوتي الذي يسجل أول هزيمة له هذا الموسم في الدوري.
بوريسيا والريال يتنافسان أيضا من أجل إحتلال صدارة المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا، ونفس الشيء بالنسبة للبايرن والأتليتيكو في المجموعة الرابعة.

عمق البرتغالي كريستيانو رونالدو جراح جاره الأتليتيكو مدريد في الديربي المحلي الذي احتضنته أرضية ملعب فيسنتي كالديرون لحساب مباريات الليغا الإسبانية بعد دك شباكه بهاتريك من توقيع المايسترو رونالدو.
الفريق الملكي تقدم في الشوط الأول بهدف دون رد وقعه كريستيانو في الدقيقة السادسة و العشرين عن طريق ركلة حرة مباشرة.
في المرحلة الثانية احتسب الحكم ركلة جزاء للريال في الدقيقة الإحدى والسبعين وقعها رونادوأيضا بكل سهولة.كماعاد مجدداً ليواصل التألق ويسجل الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 77، لتنتهي المباراة بفوز كبير للضيوف بثلاثية نظيفة.

وفي البندسليغا تمكن فريق بروسيا دورتموند من كسرعقدة الفوزعلى بايرن ميونخ على أرضة وبين جماهيرة حين تغلب على فريق البايرن بهدف نظيف، وحرمه من استعادة موقعه في صدارة الدوري الألماني في المرحلة الحادية عشرة على ملعب“سيغنال إيدونا بارك” معقل بروسيا دورتموند.
بروسيا حسم المباراة أمام الفريق البافاري في الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الأول عن طريق بيير-إيمريك أوباميونغ.
هذا الفوز سمح لأصحاب الزي الأسود والأصفر بإنتزاع النقاط الثلاثة من حامل اللقب من جهة، والتربع في المركز الثالث ورفع رصيده لإحدى وعشرين نقطة من جهة أخرى.

تشينسيا: في فقرة ‘’ Up & Down ‘’ سنتحدث عن من كان الأفضل وعن من كان الأسوأ في مبارتي القمة، الداربي الإسباني والكلاسيكو الألماني تابعوا معنا.
Up كريستيانو رونالدوالمسجل لهاتريك في كالديرون، والذي أصبح أيضا أول هداف في تاريخ الداربي الإسباني ب 18 هدفا.رونالدو أصبح أول هداف في تاريخ كرة القدم بتسجيله ل 374 هدفا في مختلف المنافسات.
DOWN
أفضل لاعب في يورو 2016 الفرنسي أنطوان غريزمان الذي خيب الآمال في داربي فريقه ، حيث لم يظهر في الشوط الاول وإستفاقته في المرحلة الثانية لم تكن كافية للعودة في النتيجة.
Up بيير إميريك أوباميونغ المسجل للهدف الوحيد في المباراة والذي سمح لفريقه بالفوزعلى البايرن وتحقيق أول فوز بعد سبع مبارايات دون فوز.
إيمريك ب12هدفا أصبح يحتل صدارة هدافي البندسليغا .
DOWN
توماس مولارلاعب الفريق البافاري الذي لم يسجل لحد الآن في الدوري الألماني رغم لعبه ل 11 مباراة لحد الآن. للإشارة مولار احتل الموسم الماضي المركز الثالث في قائمة ترتيب هدافي الموسم بعشرين هدفا.

تشينسيا: والآن دعونا نشاهد ما كتبت وسائل الإعلام بعد المبارتين، الأضواء أغلبها سلطت على كريستيانو رونالدو وعلى أصحاب الزي الأسود والأصفر الذين يقودهم توماس تيشال.
أهم العناوين التي برزت في الصحف الإسبانية:
صحيفة “أس” عنونت صفحتها الأولى ب “روانالدو يقول أنا هوالقائد”.
صحيفة ماركا كتبت: “هكذا مدريد هو القائد”.
لا رازون عنونت ب: “كريستيانو يصنع التاريخ في كالديرون”.
و الموندو نشرت: “كريستيانو يضع الليغا تحت أقدام الريال”.
أما الصحافة الألمانية فكتبت ما يلي حول الكلاسيكو المحلي:
بورسيا تهزم البايرن. بوريسيا زادت من حظوظها في اللعب من أجل القب.
بوريسا دورتموند يهزم البايرن ويجعل المنافسة على اللقب مثيرة.
فوزبوريسياعلى ملعبها ضد البارين جيد لها.

تشينسيا: يوم الثلاثاء والأربعاء الفرق الأربعة التي تحدثنا عنها سيخوضون المواجهة الخامسة وما قبل الأخيرة في دوري المجموعات في دوري الأبطال الأوروبية.
ما هي نتاجها؟ هذه هي توقعاتنا. أنتم أيضا يمكنك إرسال تكهناتكم على وسائل التواصل الإجتماعي على الهاشتاغ
TheCornerScores# .
بوريسيا دوتموند 4 – ليجيا فرسوفي 0
سبورتينغ 1- ريال مدريد 4
أفسي روستوف 0 – بايرن ميونيخ 3
أتليتيكو مدريد 2 – بي أس هيندوفن 0

تشينسيا: في الأسابيع الأخيرة “ تحديالتماثيل” انتشر مثل الفيروس على الأنترنيت عن طريق نشر العديد من الفيديوهات التي نجد فيها الأشخاص يبقون بدون حركة وجامدين مثل الثماثيل وعارضات الأزياء. بعض مشاهير كرة القدم أرادوا خوض هذا التحدي أيضا.
هذا العدد من كورنر وصل إلى نهايته، نترككم مع هذه الصور لبعض الفرق التي رفعت تحدي الجماد. وموعدنا يتجدد الإثنيين المقبل مع عدد جديد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

the corner

الزاوية : ميسي والأرجنتين في أزمة