عاجل

تقرأ الآن:

جيسيكا شاستاين، سياسيّة تخوض معارك شرسة داخل الكونغرس


سينما

جيسيكا شاستاين، سياسيّة تخوض معارك شرسة داخل الكونغرس

In partnership with

النجمة الأمريكية جيسيكا شاستاين، تعود إلى الشاشة الكبيرة من خلال شخصية السياسية النافذة، إليزابيث سالوان، التي تسعى إلى تكوين جماعات ضغط سياسية، لدعمها فى معاركها داخل الكونغرس الأمريكي والمتعلقة بالسيطرة على الأسلحة النارية.
الفيلم يحمل عنوان “ميس سالوان” ومن إخراج جون مادن.

تقول الممثلة جيسيكا شاستاين:“ما يهمني أكثر، هو خلق حوارونقاش والقول :“هل تعرفون كيف يعمل الكونغرس، هل تعلمون أنه يتم جمع الكثير من التبرعات ، هل تعرفون أنه يعاد انتخاب أعضاء الكونجرس ومجلس الشيوخ بفضل الناس الذين يدفعون الأموال.” النقاش هو ما يهمني فعلا، عوضا عن القول:” هذا ليس صحيحا يجب علينا تغييره، فلنفعل ذلك غدا”. نحن كممثلين مهمتنا هي الترفيه وليس القول للناس كيف يجب أن يعيشوا حياتهم.”

الممثلة البالغة من العمر تسعة وثلاثين عاما، ترى أيضا أن الفيلم ركز على صورة المرأة، التي لا تزال تواجه الكثيرمن التحديات عندما تقرر خوض مجال السياسة، رغم كل ما تبذله من جهد.

تضيف جيسيكا شاستاين بهذا الخصوص:“هيلاري كلينتون مثلا، واجهت انتقادات كثيرة في المناظرة الأولى، لكونها كانت متهيأة بشكل كبير، لم أسمع أبدا انتقادا كهذا يوجه لمرشح،
إليزابيث سالوان، هي امرأة مهتمة بكل التفاصيل وطموحة وأعتقد أنه من الجيد رؤية هذه الشخصية النسائية على الشاشة.”

فيلم “ميس سالوان“، يعرض في دور السينما الأمريكية، بداية من الخامس والعشرين من الشهر الحالي ويصل إلى قاعات السينما الأوروبية في بداية العام المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل

سينما

ماريون كوتيار وبراد بيت، حبيبان في زمن الحرب والجوسسة