عاجل

عاجل

رالي داكار: مهمة صعبة للمشاركين في الطبعة ال39 التي تنطلق من البارغواي

النسخة 39 من رالي داكارستقام في الفترة ما بين الثاني و14 من كانون الثاني/يناير 2017، وتتكون من 12 مرحلة، يشارك فيها أكثر من 300 سيارة وشاحنة ودراجة نارية،بداية السباق ستكون في بارا غواي و سينتهي في ال

تقرأ الآن:

رالي داكار: مهمة صعبة للمشاركين في الطبعة ال39 التي تنطلق من البارغواي

حجم النص Aa Aa

النسخة 39 من رالي داكارستقام في الفترة ما بين الثاني و14 من كانون الثاني/يناير 2017، وتتكون من 12 مرحلة، يشارك فيها أكثر من 300 سيارة وشاحنة ودراجة نارية،بداية السباق ستكون في بارا غواي و سينتهي في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.
الباراغواي ستكون هي خامس دولة في أمريكا الجنوبية، التي تستضيف رالي داكاربعدما سبقتها كل من الأرجنتين وتشيلي وبيرو وبوليفيا.

إيتيان لافين مدير رالي داكار يقول:
يجب على المتسابقين التكيف مع المسار، والإرتفاعات وكذا التكيف مع الظروف المناخية وكذا مع المراحل التي ستكون في بعض الأحيان طو يلة .هناك مراحل على سبيل المثال قد تمتد على طول 800 كيلومترا وأخرى 500 كيلومترا.هناك أيضا بعض المراحل التي ستميزها ظروف صعبة ومعقدة.

قائد سيارة بوجو وبطل رالي داكار في 2016 الفرنسي ستيفان بيترهنسال يقول حول هذه النسخة: “لدينا فريق متجانس، نحن نملك أربعة سائقين في فريق بوجو بإمكانهم اليوم الفوز برالي داكار.سنكون مستعدين جميعا لمساعدة بعضنا البعض، ومساعدة الفريق على تحقيق الفوز،أتمنى أن تكون الإرادة هي مفتاح الفوز”.

طبعة 2017 ستكون الأولى منذ نشاة هذاالرالي التي ستتخللها العديد من المراحل الجبلية العالية ،خمس منها ستجري على إرتفاع 3500متر، كما ستكون شاقة بالنسبة للمتسابقين بسبب الظروف الجغرافية والمناخية التي ستكون صعبة للغاية.