عاجل

تقرأ الآن:

فشل استجواب الرئيس الأوكراني المخلوع بعد تأجيل جلسة المحكمة


روسيا

فشل استجواب الرئيس الأوكراني المخلوع بعد تأجيل جلسة المحكمة

من داخل غرفة احدة المحاكم بمدينة “روستوف اون دون” الروسية عبر الاتصال المتلفز مع محكمة بالعاصمة الاوكرانية كييف، مثل الرئيس الاوركاني المخلوع فيكتور يانكوفيتش كشاهد لمحكمة كييف فيما يتعلق بملف الضباط الخمسة المتهمين بالقتل الجماعي خلال ثورة ميدان 2014.
واجلت المحكمة جلسة الاستماع ليوم الاثنين المقبل بعد ان حاصر نشطاء قوميون سجن لوكيانفسكا في كييف حيث يقبع المتهمون الخمسة ومنعوهم من الوصول الى المحكمة.
يقول الرئيس المخلوع يانكوفيتش: “انا غضب بسبب ما حدث، هذا فقط سؤال واحد، من يستفيد من هذا؟ اليوم عرفنا من هم اليمينيون المتطرفون، مرة اخرى يتبع الراديكاليون مبادىء ميدان لكنهم يقومون بافعال مخالفة للقانون الاوكراني، وهم يفعلون ذلك بموافقة السلطات”.
يانكوفيتش اكد حضوره المحكمة في الثامن والعشرين من تشرين ثاني الجاري، وكان اكثر من مئة متظاهر قتلوا خلال ثلاثة اشهر من الاحتجاجات وسط العاصمة كييف، بينهم ثمانية واربعون سقطوا برصاص قناصي الشرطة بعد تلقيهم اوامر من الرئيس المخلوع يانكوفيتش المدعوم من موسكو، بحسب المعارضة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

إضرام النيران في مخيم موريا بجزيرة ليسبوس اليونانية