عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: تشيلسي يستعيد الصدارة بتجاوز عقبة توتنهام


the corner

الزاوية: تشيلسي يستعيد الصدارة بتجاوز عقبة توتنهام

تشينسيا رينزي:أهلا ومرحبا بكم في برنامج الزاوية، رحلتنا عبر عالم كرة القدم تنقلنا اليوم إلى بريطانيا وتحديدا إلى لندن في ستامفورد بريدج أين فاز يوم السبت نادي تشيلسي بالدرابي أمام توتنهام.
البلوز ألحقوا الهزيمة الأولى بالسبيرز في البريمير ليغ هذا الموسم.

تشيلسي يتألق على حساب توتنهام

احتفظ تشيلسي بالصدارة، وألحق بضيفه توتنهام الهزيمة الأولى له هذا الموسم، بعدما تغلب عليه بهدفين لهدف. هدفا النادي سجلهما بيدرو رودريجيز، وموسيس، بعدما كان توتنهام يتقدم بهدف لصفر وقعه كريستيان إريكسن.

لاعبو توتنهام لم يمنحوا، أي فرصة لخط وسط تشيلسي للسيطرة على المجريات، ورغم تحسن أداء البلوز، إلا أن لاعبي الأبيض شكلوا خطورة كلما امتلكوا الكرة.
صدارة التريتب تعود لتشيلسي برصيد 31 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول ومانشستر سيتي.

تشينسيا رينزي:هذا الأسبوع متألق واحد لفت انتباهنا، كذلك، تراجع واحد، لأنه بغض النظر عن النتيجة، اللقاء كان متوازنا.

في مربع التألق، المدرب انطونيو كونتي، الذي يبدو وأن استراتيجية 3-4-3 التي اعتمدها أتت بثمارها، بالرغم من الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها خلال المقابلات الأولى.
البلوز حقق انتصاره السابع على التوالى في البريمير ليغ بمجموع 19 هدفا في رصيده وهدف واحد في مرماه.

في خانة التراجع، موريسيو بوتشيتينو، الذي مُني بهزيمته الأولى في البريمير ليغ خلال الموسم.
السبيرز، عاش أسبوعا مريرا بعد هزيمة أولى في دوري أبطال أوروبا أمام موناكو، ما يعنى توديعة الدوري.
توتنهام يحتل المركز الخامس في الدوري الانجليزي بفارق 7 نقاط عن الرائد .

تشينسيا رينزي: كما هو الحال بعد كل مباراة، هناك فرق سعيدة وراضية على أدائها وأخرى مستاءة. مدرب تشيلسي، الايطالي كونتي سعيد بهذا الانجاز غير أنه يضع اعتبارا كبيرا للقاء القادم، في المقابل، استياء كبير خيم على موريسيو بوتشيتينو، بعد أسبوع صعب لتوتنهام.

أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي:
مباراتنا أمام توتنهام، كانت صعبة للغاية، في دوري صعب كبير، نحن سعداء بهذا الفوز خاصة وأن الفوز بالدربي له طعم خاص، ولكن، اعتبارا من يوم غد، من المهم أن نفكر بالمباراة القادمة أمام مانشستر سيتي لأنه فريق قوي جدا.”

ماوريسيو بوتشيتينو الذي لم يوفق في كسر لعنة الهزيمة التي تلاحق توتنهام في ملعب ستامفورد بريج في لندن ، حيا أداء لاعبيه.

ماوريسيو بوتشيتينو، توتنهام هوتسبير المدير:
“عدنا من موناكو، حيث أثرت علينا الهزيمة ومن المحزن الخروج من دوري أبطال أوروبا ، أعتقد أن الجواب الذي قدمه اللاعبون كان واضحا، يمكنكم تحليل النتيجة، هدفين مقابل هدف لصالح تشيلسي، عليكم تحليل مدة اللقاء. بالنسبة لي توتنهام قدم عرضا متميزا وكان يستحق الفوز ولكن، هذه هي كرة القدم يجب على الفريق التسجيل والدفاع جيدا على مرماه .”

تشينسيا رينزي: وصلنا إلى فقرة التكهنات بنتائج أكبر اللقاءات خلال نهاية هذا الاسبوع، بداية من المواجهة القوية التي تحدث عنها كونتي بين تشيلسي ومانشستر سيتي.
أنتم أيضا يمكنكم المشاركة باستعمال الهاشتاغ .#TheCornerScores

نتوقع في البريمر ليغ فوز تشيلسي على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف لهدف واحد. أما في الليغا فنرشح ريال مدريد للفوزعلى برشلونة بأربعة أهداف لهدفين، وفي تركيا فنتوقع انهزام فناربخشته أمام بيسيكتاس بهدفين لصفر.

تشينسيا ريزي: هل هناك أصعب من تضييع ركلة جزاء حاسمة؟ اطرحوا السؤال على مارتن باليرمو، روبرتو باجيو، جون تيري وليونيل ميسي … ويمكنكم أن تسألوا كذلك يوسف ‘’ أوباما ‘’ إبراهيم حول ما حدث خلال لقاء نادي الاتحاد السكندري أمام غزل المحلة في إطار الدوري المصري.
نحن في الدقيقة الـ 91 والنتيجة هدف لهدف، الاتحاد السكندري يستفيد من ضربة جزاء، يتوجه إبراهيم لتنفيذها، ابراهيم يُصوب الكرة بين يدي الحارس ويضيع هذه الفرصة الذهبية.
ردة فعل يوسف إبراهيم أوباما كانت، مغادرته مباشرة ملعب الاسكندرية نحو غرف تغيير الملابس وسط حيرة مدرب النادي، بهذه الصور نودعكم على آمل أن نلقاكم الأسبوع المقبل، انتظرونا.