عاجل

تقرأ الآن:

نادي شابيكوينسي... نهاية الحلم...


رياضة

نادي شابيكوينسي... نهاية الحلم...

هي الصور الأخيرة للاعبي نادي شابيكوينسي البرازيلي قبل ركوبهم الطائرة التي تحطمت في كولومبيا.
الفريق الذي حقق إنجازا تاريخيًا بتأهله إلى نهائي بطولة كوبا سود أميريكانا للمرة الأولى في تاريخه، كان سيخوض يوم الأربعاء لقاء الذهاب، أمام أتلتيكو ناسيونال في مدينة ميديين الكولومبية، غير ان القدر أراد عكس ذلك.

نادي شابيكوينسي هو ناد لكرة القدم، مقره في مدينة شابيكو في ولاية سانتا كاتارينا التي تقع في نصف الجهة الجنوبية من البرازيل.
نشاطه لا يقتصر على لعبة كرة القدم فقط بل لديه أيضا أنشطة في كرة القدم داخل القاعات، حيث فاز فيها بالبطولة الوطنية مرتين.
النادي تأسس في العام1973 ، وخلال أربع سنوات فقط فاز بأول لقب على مستوى الولاية في العام .1977
الفريق صعد إلى دوري الدرجة الأولى البرازيلي خلال موسم 2014 و 2015 وحل في المركزين الـ 15 و14 على التوالى، ما سمح له بضمان المشاركة في الموسم الحالي.
نادي شابيكوينسي البرازيلي تعادل قبل عدة أيام مع ضيفه الأرجنتيني سان لورينزو في مباراة العودة للدور قبل النهائي لبطولة كأس سود أميركانا بصفر لصفر وتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.
الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أبدى صدمته بعد الحادث الذي تعرضت له طائرة فريق شابيكوينسي، في كولومبيا، كما أعلنت البلاد الحداد الوطني لثلاثة ايام.

دوليا وقف لاعبو فريق ريال مدريد، دقيقة صمت حدادًا على أرواح الضحايا قبل الفترة التدريبية الصباحية بقيادة المدير الفني زين الدين زيدان، كما أصدر النادي بيانًا، أعرب فيه عن أسفه، إزاء الحادث المأساوي، وعن دعمه للناجين وتمنى لهم الشفاء العاجل.

من جهتهم ، التزم لاعبو نادي برشلونة الإسباني، دقيقة صمت حدادًا على الضحايا قبل انطلاق التدريب استعدادًا لمواجهة إيركوليس، في بطولة كأس ملك إسبانيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

رياضة

الشرطة تعتقل رئيس الإتحاد البوليفي لكرة القدم رولاندو لوبيز