عاجل

تقرأ الآن:

أول قمة أوروبية تونسية تعقد في بروكسل في أول يوم من ديسمبر 2016


مكتب بروكسل

أول قمة أوروبية تونسية تعقد في بروكسل في أول يوم من ديسمبر 2016

انعقاد أول قمة أوروبية تونسية في بروكسل و لقاءات بين الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي و رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولز و رئيسة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني ثم لقاء مع رئيس
المجلس الأوروبي دونالد توسك. الرئيس التونسي السبسي القى خطابا في البرلمان الأوروبي تناول فيه شؤون الإرهاب و الإقتصاد و المسار الديموقراطي التونسي و مما قاله: “ تونس مستهدفة من قبل الارهابيين لأن نموذجها الديموقراطي والإجتماعي و الثقافي يعاكس رؤيتهم القاتمة للأمور, تونس موجودة في الصف الأول المحارب للإرهاب و تستحق الدعم من أجل جهودها”. كما مصر و الجزائر ، لتونس حدود مشتركة مع ليبيا و تتأثر بشكل دقيق بما يحدث على الساحة الليبية . الرئيس التونسي و في مقابلة خاصة بيورونيوز تحدث عن رؤيته للحل في ليبيا. الجدير بالذكر ان الحدود الليبية التونسية مفتوحة و لم تغلق انما تراقب من قبل وحدات من الجيش التونسي و المعدات الالكترونية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

مكتب بروكسل

ابرز الإهتمامات الأوروبية لهذا الخميس الأول من ديسسمبر كانون الأول 2016: الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في بروكسل لعقد أول قمة تونسية أوروبية.