عاجل

عاجل

بيرنار كازونوف يتسلّم رسميًا مهامه رئيسًا للحكومة الفرنسية من مانويل فالس

وزير الشؤون الداخلية الفرنسي السابق بيرنار كازونوف يتسلم مهامه رسميا رئيسا للحكومة من سابقه مانويل فالس بعد تكليفه من طرف رئيس الجمهورية فرانسوا هولاند بتشكيل حكومة جديدة.

تقرأ الآن:

بيرنار كازونوف يتسلّم رسميًا مهامه رئيسًا للحكومة الفرنسية من مانويل فالس

حجم النص Aa Aa

وزير الشؤون الداخلية الفرنسي السابق بيرنار كازونوف يتسلم مهامه رسميًا رئيسا للحكومة من سابقه مانويل فالس بعد تكليفه من طرف رئيس الجمهورية فرانسوا هولاند بتشكيل حكومة جديدة.

كازنوف، البالغ من العمر ثلاثة وخمسين عاما، يحل محل فالس الذي استقال الثلاثاء من أجل الترشح للانتخابات الرئاسية خلال الأشهر الأولى من العام الجديد، وهي الأشهر التي قال رئيس الوزراء الجديد إن كل يوم من أيامها له وزنه وأهميته بالنسبة لرجل سياسي كفالس.

كازونوف قال أمام الصحفيين وهو يتسلم مهامه رسميًا:

“بقيتْ بضعة أشهر وأنتم في المقام الأفضل من غيركم لمعرفة أن في السياسة لكل يوم أهميته ومنافعه. وسنستغل بالتالي كل هذه الأيام والأشهر المقبِلة علينا من أجل تعزيز قوة الجمهورية، وقوة فرنسا لتمكينها من مواجهة التحديات المطروحة عليها”.

الاشتراكي مانويل فالس، رئيس الحكومة السابق، أعلن الاثنين نيته الترشح لخوض غمار الانتخابات الرئاسية التي ستُنظَّم في بلاده في بداية العام المقبل في أعقاب تصريح رئيس الجمهورية فرانسوا هولاند بأنه لن يترشَّح لهذا الاستحقاق الانتخابي. وسوف يتعيَّن على فالس التنافس في انتخابات تمهيدية داخل حزبه الاشتراكي للفوز بحق تمثيل الاشتراكيين في مواجهة مُنافسِيه من التيارات السياسية الأخرى، وهما على الأقل، اليميني فرانسوا فِيون واليمينية المتطرفة مارين لوبين، من أجل الوصول إلى سُدَّة الرئاسة الفرنسية.