مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الرئيس الغامبي يحيى جامي يتراجع عن الاعتراف بنتائج الانتخابات


غامبيا

الرئيس الغامبي يحيى جامي يتراجع عن الاعتراف بنتائج الانتخابات

الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامي تراجع عن الاعتراف بالهزيمة أمام مرشح المعارضة آدم بارو الذي أعلنت لجنة الانتخابات المستقلة فوزه في الانتخابات التي جرت فاتح ديسمبر/كانون الأول الجاري، بنسبة 45.5 بالمئة من الأصوات مقابل 36.7 بالمئة لجامي.

يحيى جامي الرئيس الغامبي المنتهية ولايته:“أنا أرفض بشكل قاطع نتائج هذه الانتخابات، لأنها شابها الكثير ما يجعل من المستحيل القبول بها. وأطالب بإجراء انتخابات جديدة تسمح للجميع بالمشاركة.”

جامي يتربع على السلطة منذ انقلابه على داودا كيرابا جاورا أول رئيس لغامبيا في العام 1994، فاز في جميع الاستحقاقات الرئاسية، في العام 1996 و 2001 و 2006 و 2011، حكم خلالها البلاد بقبضة من حديد، وتعرض لعدة انقلابات عسكرية انتهت بالفشل وأعقبتها عمليات قمع.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كولومبيا

ولومبيا تبدأ عملية نزع سلاح وتسريح قوات فارك