مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

باريس تعلن الحرب على الجرذان


فرنسا

باريس تعلن الحرب على الجرذان

باريس قلقة من تضاعف أعداد الجرذان في شوارعها وساحاتها، لا سيما في حدائقها العامة حيث تلقى هذه القوارض كل الرعاية غير المباشرة وعن غير قصد من طرف مرتاديها.

عمادة باريس قررت شن حملة لتطهير المدينة فورا بنصب الفخاخ والمواد الكيميائية السامة في فضاءات انتشارهم مع التركيز على المساحات الخضراء. لكن الجرذان كثيرا ما يزدرون هذه المواد السامة. لماذا؟

جيل دوموديس أحد موظَّفي بلدية باريس يشرح قائلا:

“لأن الناس يغذون الجرذان. هم لا يقصدون تغذية الجرذان بالضرورة بل الطيور أو القطط، غير أن الجرذان تستفيد من الوضع وتجد ما يكفيها من الغذاء”.

مسؤولو مدينة باريس في حالة حرب مستعجلة ضد هذه القوارض، لكنهم يعون بأن التطهير لا يجب أن يقتصر على نصب الفخاخ وكمائن المواد الكيميائية السامة بل يمر التطهير أيضا عبْر تعزيز نظافة المدينة والتنظيم المُحكَم لإدارة نفاياتها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بولندا

فيلم توني إيردمان أبرز المرشحين للتويج بجوائز الفيلم الأوروبي