عاجل

تقرأ الآن:

من هم وزراء ترامب؟


الولايات المتحدة الأمريكية

من هم وزراء ترامب؟

دونالد ترامب وفى بوعده وكسر عادات وتقاليد السياسة الأمريكية، كما كذب أولئك الذين تنبؤا بأنه يدخل قالب الرئاسة. ترامب قام بجولة شكر لمحبيه ولإختيارأعضاء مجلس وزرائه، المرشحون يمرون واحدا تلو الآخر في بهو برج ترامب. معظمهم رجال من أصول أوروبية مسنين وأغنياء جدا. يحبون المجازفة، يقررون بعدها يفكرون. في الواقع فريق ترامب هو فريق من رجال الأعمال.
أكبر هؤلاء رجال الأعمال، هو ريكس تيلرسون، 64 عاما، الرئيس التنفيذي السابق لشركة إكسون موبيل، التي انضم إليها في عام 1975. يتملك أسهم أكبر شركة نفط في العالم بقيمة تفوق 200 مليون دولار. تيلرسون هو ايضا من المقربين لفلاديمير بوتين. وعارض فرض عقوبات ضد روسيا لضمها شبه جزيرة القرم. ترامب عين عددا غير عاديا من الجنرالات في الدفاع جيمس ماتيس، الملقب ب “الكلب المسعور“، يعرف عنه أنه يصعب مناقشته وانعدام ثقته في إيران. إلى جانبه نجد جون كيلي، الذي عين في الأمن الداخلي والذي يعتبر أن الحدود المكسيكية ضعيفة.

مايك بومبيو، ضابط سابق ومحام، يدعو إلى جمع بيانات الأميركيين عين في منصب رئيس وكالة الاستخبارات المركزية. الجنرال المتقاعد مايكل فلين يصبح مستشار الأمن القومي. خدم أوباما قبل أن يصبح أحد أكبر منتقدي سياسته الخارجية

في المالية نجد عضوا سابقا في غولدمان ساكس، ستيفن منوشين، وهو يدير حاليا صندوقا للمضاربة. ويلبر روس، الذي تصل ثروته إلى 2.9 مليار $ وفقا لمجلة فوربس، عين وزيرا للتجارة. وهو يعارض معهدة نافتا و إنضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية.

في حماية البيئة عين ترامب سكوت بروت الذي ينكر وجود تغير مناخي، و في الطاقة تم تعيين ريك بيري، المسؤول الحالي عن برنامج الأسلحة النووية الأمريكية.

في النهاية من النساء القلائل اللواتي تم تعيينهن نجد نيكي هالي، التي عينها ترامب في منصب سفيرة لدى الأمم المتحدة. حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية منذ عام 2011،لا تملك أي خبرة في مجال السياسة الخارجية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

مقتل 48 شخصا في إيركوتسك في سيبيريا إثر شرب زيوت معطرة