عاجل

تقرأ الآن:

غرافيتي :ألكسي بينتورو ينهي 2016 بلقب جديد


gravity

غرافيتي :ألكسي بينتورو ينهي 2016 بلقب جديد

فانسون مينارد: أهلا ومرحبا بكم في غرافيتي، البرنامج الأسبوعي الخاص بالرياضات الشتوية، لم تكن هناك عطلة بالنسبة للمتزلجين بين فترة عيد الميلاد ورأس السنة، ولكن كان لهم موعد مع منافسة السوبر جي في منتجع سانتا كاترينا، توج به البطل كجيتيل جانسرود، فيما تم إلغاء منافسة نزول المنحدر بسبب الرياح القوية، أما مسابقة الانحدار فتوج بها ألكسي بينتورو يوم الخميس.

المتزلج الفرنسي ألكسي بينتيرو فرض هيمنته على سباق السوبر جي، وتوج للمرة الثالثة على التوالي بلقب البطولة التي يشارك فيها أفضل المتزلجين في العالم.

تتويج مستحق للفرنسي الذي أبهر الحضور بعروض مميزة، وحصد المركز الثالث في المنافسة التي جرت صباحا في منصة ديبورا كومباغنوني، قبل أن يحتل المركز الأول في سباق التعرج بعد الظهر محققا فوزه الثالث هذا الموسم بعد الألقاب التي فاز بها في كل من سولدين وفال ديزير.

الفرنسي تفوق على مارسيل هيرتشر رغم أن الأخير كان متصدرا بخمسة أجزاء قبل الحسم، الذي سجله بيتورو لصالحه بفارق 34 جزء من الثانية.

هيرتشر اكتفى بالمركز الثاني في السباق مسجلا 99 صعودا على منصات التوويج في بطولات العالم خلال مسيرته الرياضية، كما تقدم خطوة جيدة في الترتيب العام بعد حصوله على 80 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني خلف كجيتيل جانسرود الذي تفوق في السلالوم.

ألكسندر أمودت كيلد، كان أفضل حالا وحقق أفضل وقت فائق في السوبر جي، والذي يحمل الرقم ذاته في الغلوبال كريستال. المتزلج النرويجي احتل المركز الثالث في البطولة متغلبا على السويسري جيوستان موريسيه والفرنسي فيكتور موفات جونديت.

فانسون مينارد: حدث كبير و سوبر جي ومرتين بطل السلالوم ست مرات بطل التعرج وثمان مرات في التزلج خلال 18 كأسا للعالم إنها إنجازات البطل ألكسي بينتيرو الذي يقترب من البطل جون كلود كيلي.

ألكسي بينتيرو:“إنها مقارنة لطيفة، إنها متعة بالنسبة لي. جان كلود كيلي، إنه المتزلج الفرنسي، نتحدث عنه دائما عندما يتعلق الأمر بسباقات التزلج الألبي. وهناك أيضا لوك ألفان الذي يتبادر إلى الذهن. وتلقائيا هذا من دواعي سروري أن أكون متعادلا معه. لقد توقف عند سن 25، يجب أن أتوقف في نهاية هذا الموسم، أو الاستمرار أكثر، وأنا في سن 25. ولكن ما هو مؤكد هو أنه مازال في جعبتي الكثير ، وآمل في قضاء سنوات جيدة. ولماذا لا أنجح في المعركة والتفوق عليه؟ وهذا يعني أني في الطريق الصحيح.”

فانسون مينارد: ستعطى يوم الجمعة انطلاقة النسخة الخامسة والستين من بطولة القفز على الجليد، الحدث الرئيسي للموسم سينطلق من أوبيرستودورف وحتى الآن نجح رجل واحد فقط في تاريخ المنافسة في التتويج بالبطولات الاربع الكبرى.

إنه البطل سفين هاناوالد الذي توج أربع مرات في الجولة الخمسين في الموسم 2001- 2002.

الألماني تألق بفوزه في منتجع بيسشوشوفين بعدما نجح في القفز لمسافة 139 مترا ثم 131 ونصف المتر، ما مكنه من الظفر باللقب في ذاك اليوم وتصدر الترتيب العام.

الفيلندي ماتي هوتامايكي سجل بدوره 1077.6 نقاط، سيفين هاناوالد الذي كان حينها بطلا أولمبيا وبطلا للعالم للفرق اعتزل في العام 2005 بسبب مشاكل الإرهاق وفقدان الشهية.

فانسون مينارد: موعدنا يتجدد في العام المقبل للمزيد من الألقاب وبطولات العالم للقفز على الجليد والتزلج الألبي نختم آخر حلقة من برنامج غرافيتي لهذا العام مع هذه الصور الرائعة لأفضل سباقات منتجع سانتا كاثارينا. إنه وقت التزلج.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

gravity

غرافيتي: تتويج غوت في فال ديز وهيرشر في ألتاباديا