عاجل

تقرأ الآن:

كارلوس تيفيز ينتقل من بوكا جونيورز الأرجنتيني إلى شنغهاي شنهوا الصيني


رياضة

كارلوس تيفيز ينتقل من بوكا جونيورز الأرجنتيني إلى شنغهاي شنهوا الصيني

نادي شنغهاي شنهوا الصيني تعاقد مع المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز قادما من نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني في صفقة قياسية جديدة.

تيفيز وقع مع النادي الصيني على عقد يمتد لموسمين وبراتب سنوي يصل إلى أربعين مليون يورو، ما يجعل المهاجم الأرجنتيني اللاعب الأعلى أجرا في العالم.

ويتجاوز هذا الراتب أجر نجم برشلونة الاسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي، ونجم ريال مدريد الإسباني البرتغالي كريستيانو رونالدو، علما أن لاعبين آخرين يحققون دخلا سنويا أعلى يكون مزيجا من راتب وعقود إعلانية ومكافآت.

لاعب المنتخب الأرجنتيني البالغ من العمر اثنين وثلاثين عاما، ترك نادي طفولته بوكا جونيورز الذي كان يتقاضى معه مليوني يورو فقط، ليلعب في صفوف الفريق الصيني تحت قيادة المدرب الأوروغوياني غوستافو بويت.

المخضرم الأرجنتيني دافع عن ألوان أندية إنجليزية أبرزها مانشيستر يونايتيد ومانشيستر سيتي وويستهام، كما حمل قميص نادي يوفونتوس الإيطالي خلال مسيرته الكروية .

وعاد تيفيز إلى بوكا جونيورز في شهر تموز يوليو من العام 2015 عقب تجربة احترفية في القارة العجوز، غداة خسارة اليوفي أمام برشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

تيفيز توج مع بوكا جونيورز ببطل الدوري الأرجنتيني وبطل كوبا ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية، ثم انتقل إلى البرازيل ليفوز بأفضل لاعب في الدوري البرازيلي. وفاز بجائزة أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية لثلاثة أعوام متتالية.

الأندية الصينية أبرمت في العام 2016 صفقات بعشرات ملايين الدولارات لضم لاعبين بارزين آخرهم البرازيلي أوسكار قادما من تشيلسي الإنجليزي إلى شنغهاي سيبغ.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

الصربية آنا إيفانوفيتش تعتزل التنس