مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا: محاكمة نجل رئيس غينيا الاستوائية بتهم الفساد واختلاس أموال عامة


فرنسا

فرنسا: محاكمة نجل رئيس غينيا الاستوائية بتهم الفساد واختلاس أموال عامة

في سابقة من نوعها شرعت الإثنين محكمة باريس الفرنسية في محاكمة تيودوران أوبيانغ نجل رئيس غينيا الاستوائية بتهم الفساد واختلاس الأموال العامة.

المحكمة ناقشت خلال ساعات الطلب الذي تقدم به محامي الدفاع لتأجيل محاكمة موكله الذي لم يحضر الجلسة، ومن المنتظر أن تفصل المحكمة في الطلب يوم الأربعاء المقبل.

أوبيانغ حاول إلغاء الملاحقات القضائية ضده باعتباره النائب الثاني لرئيس الجمهورية يتمتع بحصانة، لكن محكمة النقض رأت أن التهم المنسوبة إليه تتعلق بأغراض شخصية ولا علاقة لها بمنصبه الحكومي

تيودوران أوبيانغ سبعة وأربعون عاما كان يشغل منصب وزير للزراعة والغابات قبل ترقيته في نهاية يونيو الماضي ليكون النائب الثاني لرئيس غينيا.

القضاء الفرنسي يتهمه بالفساد واختلاس أموال عامة استعملها لشراء مبنى في قلب العاصمة باريس بقيمة تقدر بمائة وسبعة ملايين يورو، بالإضافة إلى عدد من السيارات الفخمة.

محاكمة أوبيانغ تندرج في ما يعرف بمحاكمات لفاسدين أجانب يهربون أموال شعوبهم إلى فرنسا، وسائل إعلامية فرنسية توقعت محاكمات قريبة في هذا الصدد لعدد من الشخصيات مثل دينيس ساسو نيجيسو رئيس جمهورية الكونجو ورفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الأسد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ميانمار

ميانمار: لأول مرة الحكومة تفتح تحقيقاً محتشماً بعد نشر فيديو يظهر اضطهاد الشرطة للأقلية المسلمة