مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

افتتاح "ماكدونالدز" قرب الفاتيكان يثير الجدل


الفاتيكان

افتتاح "ماكدونالدز" قرب الفاتيكان يثير الجدل

على بعد خطوتين من ساحة القديس بطرس في الفاتيكان، أفتتح عملاق الوجبات السريعة “ماكدونالدز” فرعاً جديداً له.

الأمر أثار العديد من الانتقادات، خصوصاً وأن السلسلة الأميركية استأجرت المطعم من الكرسي الرسولي، ونقلت تقارير إعلامية أن الشركة المتعددة الجنسيات تدفع للفاتيكان إيجاراً شهرياً يصل إلى ثلاثين ألف يورو.

. بعض الرهبان أعربوا عن عدم رضائهم عن الخطوة، لأسباب لاعلاقة لها بكون “ماكدونالدز” شركة متعددة الجنسيات. إذ قالت راهبة: “لم أتذوق في حياتي ماكدونالدز، لأنني أفضل البيتزا”.

ورحب آخرون بافتتاح المطعم مثل المواطنة، رافائلا سكارانو، التي قالت: “لامشكلة بالنسبة لنا. فأنا أعمل بالقرب من المطعم، وأي شيء يخدم اقتصاد بلادنا أوافق عليه”.

افتتاح “ماكدونالدز” أقيم يوم الجمعة الماضي، وسط مشاركة كبيرة من الجيل الصاعد.

بعض رجال الدين لم يروا في الأمر ما يضير الفاتيكان، مثل الأب ألساندرو، الذي قال: “توجد مشكلات أكثر جدية في العالم، مما إذا كان ماكدونالدز قريباً من كاتدرائية القديس بطرس أم لا. توجد فضائح أخطر من هذا”.

عدد من كرادلة الفاتيكان وسفرائه يعيشون في نفس مبنى المطعم المثير للجدل، وقد قال بعضهم عن افتتاحه في هذا المكان بأنه يفتقر “للاحترام“، فيما لم ير آخرون فيه أية خطيئة تنتقص من هيبة الكرسي الرسولي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رومانيا

رومانيا: سورين غريديانو يسمي وزراء حكومته الجديدة