عاجل

عاجل

موقع ألماني لحماية المستهلكين يرفع دعوى قضائية على فولسفاغن

شركة السيارات الألمانية العملاقة فولسفاغن في ورطة من جديد، صانع السيارات يواجه دعوى قضائية جديدة ولكن هذه المرة من موقع إلكتروني ألماني لحماية المستهلكين “ماي…

تقرأ الآن:

موقع ألماني لحماية المستهلكين يرفع دعوى قضائية على فولسفاغن

حجم النص Aa Aa

شركة السيارات الألمانية العملاقة فولسفاغن في ورطة من جديد، صانع السيارات يواجه دعوى قضائية جديدة ولكن هذه المرة من موقع إلكتروني ألماني لحماية المستهلكين “ماي رايت. دي إي” الموقع الذي رفع دعوى قضائية في محكمة برونزويك يطلب من الشركة تعويض المستهلكين المتضررين من فضيحة الغش في انبعاثات الديزل بسعر البيع بالكامل.

مؤسس موقع حقوق المستهلكين “ ماي رايت. دي إي” جان إيك أندريسون:“هدفنا هو أن يتم تحديد ذلك في المحكمة أن يتمكن كل ألماني من المتضررين بإعادة سيارته إلى فولسفاغن وأن تسدد الشركة مبلغ السيارة بسعر البيع بالكامل، بالطبع الاستثناء الوحيد، هو أن أولئك الذين يريدون الاحتفاظ بسياراتهم، يحق لهم الحصول على تعويض مالي عن فقدان قيمة السيارة.”

فولسفاغن أكدت أن عملاءها لا يحق لهم أي تعويض بموجب القانون الأوروبي، والذي يختلف تماما عن قوانين الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي حال حكمت المحكمة لصالح الموقع الألماني الذي أكد أنه يملك ملفات أكثر من مائة ألف حالة ،فسيشكل ذلك سابقة وستضطر الشركة إلى دفع تعويضات لعدد كبير من المتضررين.

أحد عشر مليون سيارة تعمل بالديزل شملها برنامج الغش عبر العالم، حوالي ثمانية ملايين ونصف المليون منها في القارة العجوز.