مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بدء محاكمة مزارع فرنسي لمساعدته مهاجرين على عبور الحدود من إيطاليا


فرنسا

بدء محاكمة مزارع فرنسي لمساعدته مهاجرين على عبور الحدود من إيطاليا

امام قصر العدل بمدينة نيس جنوب فرنسا تجمع العشرات تضامنا مع سيدريك هيرو الذي مثل الاربعاء امام المحكمة لمساعدته مهاجرين غير شرعيين قرب الحدود الفرنسية الايطالية.
واثق الخطوة يمشي بطلا، هو حال المزارع هيرو الذي قال قبل بدء الجلسة إن ما فعله هو شرف وليس تضحية، وبات يعرف برجل السنة المحلي وفقا لبعض الصحف في نيس.
يقول سيدريك هيرو:
“القانون ضدي، بل هو ايضا ضد اي عمل يقضي بمساعدة المحتاجين، اذن علينا ان نغير القانون، القانون وضع من اجل ان يعمل ويعيش الناس في المجتمع بشكل متجانس”. ووصف المتضامنون معه الحدود بتجاعيد الارض، و“هم نحن ونحن هم” في اشارة الى المهاجرين، وان مساعدة الجار ليست جريمة.
تقول متضامنة إيطالية:
“انا قلقة من حقيقة ان اظهار التضامن مع اوروبي لا يعد مشكلة، لكن اظهار التضامن مع مهاجر، وهو لاجىء في الاغلب، او اولئك الذين يملكون الحق في اعتبارهم لاجئين، هذا يعد مشكلة”.
وتطالب النيابة العامة بحبسه ثمانية اشهر مع وقف التنفيذ، في حين تقضي المحكمة في العاشر من شباط المقبل، ويحاكم هيرو لدوره في نقل خمسين مهاجرا اريتريا من دون ترخيص الى مركز لقضاء عطلة بوادي رويا الذي يبعد خمسة وسبعين كيلومترا شرق نيس.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما يحث الديمقراطيين للحفاظ على "أوباماكير"