مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اتهام "حزب العمال الكردستاني" بتنفيذ هجوم إزمير


تركيا

اتهام "حزب العمال الكردستاني" بتنفيذ هجوم إزمير

هزّ انفجار بسيارة ملغمة وسط مدينة إزمير التركية، قرب قصر العدل، ما أسفر عن سقوط قتيلين وعدد من الجرحى. أحد الضحيتين من عناصر الشرطة، والآخر موظف في المحكمة.

قوات الأمن التركي أجهزت على مهاجمين اثنين، بعد الاشتباك معهما، فيما تستمر عمليات البحث عن مهاجم ثالث ما يزال هارباً.

تقارير إعلامية أفادت أن المهاجمين فجروا السيارة المفخخة، بعدما أوقفتهما الشرطة أمام بوابة المحكمة، وأعقب ذلك إطلاق نار واشتباك مع قوات الأمن.

محافظ مدينة إزمير، إيرول أيلديز، أعلن أن الدلائل تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني في تنفيذ الهجوم، موضحاً: “المعطيات تشير، حتى الآن، إلى منظمة حزب العمال الكردستاني. هويات المهاجمين تشير أيضاً إلى حزب العمال الكردستاني”.

السلطات التركية اعتقلت شخصين في إزمير يشتبه بعلاقتهما بالتخطيط للاعتداء. وخرج عدد من المواطنين الغاضبين إلى الشوارع، قرب منطقة الهجوم، استنكاراً للعملية وتنديداً بمنظمة حزب العمال الكردستاني.

هذا الهجوم يأتي بعد خمسة أيام فقط على اعتداء إسطنبول الذي تبناه تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية، وفي وقت تواصل فيه السلطات التركية ملاحقة منفذه، الذي تمكن من الفرار بعد قتله 39 شخصاً خلال احتفالهم بليلة رأس السنة داخل ملهى رينا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

جيمس كلابر يعتبر موسكو "خطرا وجوديا على الولايات المتحدة الأمريكية"