عاجل

تقرأ الآن:

سلوفينيا تعلن عن تدابير جديدة لمواجهة أزمة الهجرة


سلوفينيا

سلوفينيا تعلن عن تدابير جديدة لمواجهة أزمة الهجرة

الحكومة السلوفينية تعلن إجراء تعديلات على قانون الهجرة تمكن مصالح الأمن من اغلاق حدود البلاد أمام المهاجرين غير الشرعيين لفترة محدودة إذا لزم الأمر.

التغييرات التي من المتوقع أن تتم المصادقة عليها من قبل البرلمان في وقت لاحق تهدف إلى منع تكرار موجة التدفق الكبيرة للمهاجرين غير الشرعيين واللاجئين التي عرفتها سلوفينا خلال ستة اشهر طويلة.

وزيرة الداخلية فيسنا غيوركوس-زنيدار، قالت في هذا الصدد:” دعوني أوضح أنّنا نقترح إجراءا مؤقتا سيتم اعتماده سوى في حالة ما إذا كانت الهجرة تهدد النظام العام والأمن الداخلي.”

منظمة العفو الدولية دعت البرلمان إلى رفض التدابير الجديدة لأنها لا تحرتم القوانين المعمول به دوليا وأوروبيا لتوفير الحماية للمهاجرين وطالبي اللجوء.

موجة الهجرة الكثيفة انتهت في مارس/آذار 2016 عندما أغلقت عدة بلدان طريق الهجرة الرئيسي عبر طريق البلقان، من بينها سلوفينا التي قامت السنة الماضية بوضع سياج شائك على طول مائتي كيلومتر من حدودها المشتركة مع كرواتيا بعدما شهدت عبور حوالي خمسمائة ألف لاجئ ومهاجر غير شرعي في طريقهم نحو دول غرب أوروبا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ساحل العاج

كوت ديفوار: حركة عصيان لجنود من الجيش للمطالبة بتحسين أوضاعهم