مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مباحثات جنيف والفرصة الحقيقية لحل النزاع القبرصي


قبرص

مباحثات جنيف والفرصة الحقيقية لحل النزاع القبرصي

بعد ثلاثة ايام من المباحثات الجادة بين رئيسي شطري قبرص اليونانية والتركية شهدت تقدما في ملفات عديدة، انضم الخميس الى محادثات جنيف الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس في اول مهمة له، ووزير الخارجية التركي مولود تشاووش اوغلو ونظيريه اليوناني نيكوس كوتزياس والبريطاني بوريس جونسون بوصف المملكة المتحدة المستعمِرة السابقة للجزيرة. يحاول القادة اضافة الى رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر ايجاد حل للملف الامني، خصوصا لنحو ثلاثين الف جندي تركي في الشطر الشمالي من قبرص، يعدون في حال توحيد الجزيرة جنودا اجانب على اراضي دولة عضو في الاتحاد الاوروبي، اضافة الى قضايا اللاجئين والتعويضات وغيرها.
يقول موفد يورونيوز الى جنيف سارتش أكتان: “وزير خارجية تركيا موولد تشاووتش اوغلو ورئيس شمال قبرص التركي مصطفى اكينجي نزلا في نفس الفندق في جنيف وبحثا حتى ساعة متأخرة ملف الامن والضمانات، الموقف التركي من وجود القوات العسكرية في الجزيرة يجب ان يستمر بشكل شرعي حتى لو اتفِق على تخفيض اعدادها على الرغم من رفض الجانب اليوناني وذلك اذا ما تم التوصل الى حل”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بولندا

أكثر من 2700 مركبة عسكرية أمريكية وقطع مرتبطة بها تصل إلى بولندا