مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اكتظاظٌ في المستشفيات الأوروبية بسبب إنفلونزا الشتاء


العالم

اكتظاظٌ في المستشفيات الأوروبية بسبب إنفلونزا الشتاء


فرنسا


تواجه المستشفيات الفرنسية أزمة غير مسبوقة لاستيعاب العدد المتزايد من المصابين بالإنفلونزا، مع اشتداد برد الشتاء.

وزيرة الصحة الفرنسية، ماريسول تورين، قالت إن المستشفيات دخلت في “حالة إجهاد“، مشيرة إلى أن نحو 200 مستشفى، استدعت طواقم إضافية، ووضعت أسِرّة جديدة في الخدمة، لتلبية الحاجة.

وأضافت تورين : “المستشفيات تواجه، اليوم، حالة من الإجهاد. لكن لا يوجد اكتظاظ، ويتم التعامل مع حالة الضغط. منذ أن تم تطبيق الإجراءات التي أمرت بها، شهدنا انخفاضاً في الضغط”.


بريطانيا


الوضع في المستشفيات البريطانية لا يبدو أفضل حالاً، فقد حذر الصليب الأحمر البريطاني، الأسبوع الماضي، من أن حالة الاكتظاظ في غرف الإسعاف أصبحت “أزمة إنسانية”.

المؤسسات الخيرية أرسلت متطوعين لمساعدة المرضى القادرين على العودة إلى المنزل، من أجل إخلاء أَسِرَّة للحالات الأخطر.

بات نيكلسون، مريضة تتحدث عن تجربتها في المستشفى : “أردت العودة إلى المنزل. لم تكن العناية كافية. عندما طلبنا المساعدة لم تتم الاستجابة لنا. بعض الأشخاص كانوا يحاولون النهوض من السرير، لأهم كانوا متألمين، ولا يوجد من يهتم بهم


إسبانيا


في إسبانيا، أفادت السلطات بأن 19 مريضاً، فارقوا الحياة بسبب الإنفلونزا، فيما يعاني نحو 200 مريض من إصابة خطيرة.

إدارة بعض المستشفيات عمدت إلى تأجيل العمليات غير المستعجلة، من أجل توفير أسرّةٍ لاستقبال الحالات الطارئة.

ويتوقع أن تنخفض أعداد المصابين بالإنفلونزا، في الأسابيع المقبلة بعد أن وصلت إلى أعلى مستوياتها هذا الأسبوع، في إسبانيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بولندا

أكثر من 2700 مركبة عسكرية أمريكية وقطع مرتبطة بها تصل إلى بولندا