مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

معارك عنيفة في المجمع الجامعي في الموصل


العراق

معارك عنيفة في المجمع الجامعي في الموصل

Hot Topic الموصلالمزيد عن موضوع

القوات العراقية تحتفل بوصولها إلى مباني المجمع الجامعي شرق الموصل والذي شكل أحد المعاقل الاستراتيجية بالنسبة لداعش.
وذلك بعد استعادة القوات السيطرة على مجمع المباني الحكومية في الجزء الشرقي من المدينة.

مدينة الموصل تنقسم إلى شطرين شرقي وغربي لمرور نهر دجلة في وسطها.
القوات العراقية استعادت معظم أحياء شرق الموصل ضمن حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. فيما يبقى الجزء الغربي من المدينة تحت سيطرة داعش بالكامل.

المجمع الجامعي شكل معقلا استراتيجيا بالنسبة لداعش لكثرة مبانيه ومنها المرتفعة جدا، ما يمنحها أهمية تكتيكية عسكرية، استخدمها عناصر داعش للسكن وتصنيع الأسلحة منذ سيطرتهم عليها عام ألفين وأربعة عشر.

عناصر داعش تعمل على تفجير الجسور التي تصل الجانب الشرقي بالغربي لإعاقة تقدم القوات العراقية،
لكن قيادة الجيش العراقي أعلنت أنها سيطرت على الجسر الحديدي وجسر الحرية وأنها في طريقها للسيطرة على جسور أخرى، وأنها قادرة على بناءجسور عائمة لمتابعة تقدم قواتها نحو تحرير الجانب الغربي من المدينة.

القوات العراقية تتقدم راجلة تحسبا من استهداف آلياتها بالمفخخات من قبل داعش، ويتوقع أن تستغرق معركة الجامعة وقتا طويلا نسبيا.

قوات الجيش العراقي إلى جانب قوات الحشد الشعبي والبيشمركة الكردية مدعومة بطيران التحالف الدولي، تخوض معارك عنيفة ضد عناصر داعش في سبيل إحكام السيطرة على الجزء الشرقي من مدينة الموصل والانتقال إلى تحرير الجزء الغربي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

تحذيرات من عاصفة بحرية في بريطانيا...فيما برد قطبي يجتاح أوروبا