مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الكونغرس يقر أول خطوة نحو إلغاء نظام الرعاية الصحية " أوباماكير"


الولايات المتحدة الأمريكية

الكونغرس يقر أول خطوة نحو إلغاء نظام الرعاية الصحية " أوباماكير"

“نظام الرعاية الصحية الباهظ الكلفة سيصبح قريباً جزءاً من التاريخ”. هذا ما غرد به الرئيس دونالد ترامب حول نظام الرعاية الصحية “ أوباما كير” ، جاء هذا بعد إقرارمجلس النواب الأمريكي اقتراحاً للموازنة بأكثرية 227 صوتاً مقابل 198 ، لينضم مجلس النواب إلى مجلس الشيوخ اللذين يسيطر عليهما الجمهوريون في سيعهم لإلغاء نظام الرعاية الصحية “ أوباماكير”.

بول ريان الناطق باسم مجلس النواب:
“ هذا يوفر للكونغرس الأدوات التشريعية التي نحتاجها لإلغاء واستبدال أوباماكير. وهذه خطوة أولى حاسمة نحو تقديم الإغاثة للأميركيين الذين يناضلون تحت هذا القانون.هدفنا هو المريض حقا، و محور النظام يعني المزيد من الخيارات ، وانخفاض التكلفة، وسيطرة أكبر على التغطية.”

ماكسين واترز نائبة أمريكية من كاليفورنيا:
“الجمهوريون سيقولون لكم أنهم سيقدمون لكم شيئاً أفضل. و لكنهم يقولون منذ 8 سنوات. لقد حاربوا ما يعرف باسم “ أوباما كير” لثماني سنوات ولم يقدموا البديل؟ لماذا ليس لديهم خطة؟ لماذا ليس لديهم أي شيء؟ لم يكن لديهم أي شيء عندما بدؤوا في الهجوم على اوباما كير، و ليس لديهم أي شيء اليوم.”

بعض الجمهوريين عبروا عن قلقهم من إلغاء نظام الرعاية الصحية قبل إعطاء بديل ، و ذكرت لجنة غير حزبية للميزانية الاتحادية أن إلغاء توقيع التأمين الصحي “أوباما كير” سيكلف حوالي 350 مليار دولار على مدى 10 سنوات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

صاروخ "فالكون 9" ينتظر إشارة الإنطلاق