الكونغرس يقر أول خطوة نحو إلغاء نظام الرعاية الصحية " أوباماكير"

الكونغرس يقر أول خطوة نحو إلغاء نظام الرعاية الصحية " أوباماكير"
بقلم:  Smain Djaouti
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

“نظام الرعاية الصحية الباهظ الكلفة سيصبح قريباً جزءاً من التاريخ”.

اعلان

“نظام الرعاية الصحية الباهظ الكلفة سيصبح قريباً جزءاً من التاريخ”. هذا ما غرد به الرئيس دونالد ترامب حول نظام الرعاية الصحية “ أوباما كير” ، جاء هذا بعد إقرارمجلس النواب الأمريكي اقتراحاً للموازنة بأكثرية 227 صوتاً مقابل 198 ، لينضم مجلس النواب إلى مجلس الشيوخ اللذين يسيطر عليهما الجمهوريون في سيعهم لإلغاء نظام الرعاية الصحية “ أوباماكير”.

بول ريان الناطق باسم مجلس النواب:
“ هذا يوفر للكونغرس الأدوات التشريعية التي نحتاجها لإلغاء واستبدال أوباماكير. وهذه خطوة أولى حاسمة نحو تقديم الإغاثة للأميركيين الذين يناضلون تحت هذا القانون.هدفنا هو المريض حقا، و محور النظام يعني المزيد من الخيارات ، وانخفاض التكلفة، وسيطرة أكبر على التغطية.”

ماكسين واترز نائبة أمريكية من كاليفورنيا:
“الجمهوريون سيقولون لكم أنهم سيقدمون لكم شيئاً أفضل. و لكنهم يقولون منذ 8 سنوات. لقد حاربوا ما يعرف باسم “ أوباما كير” لثماني سنوات ولم يقدموا البديل؟ لماذا ليس لديهم خطة؟ لماذا ليس لديهم أي شيء؟ لم يكن لديهم أي شيء عندما بدؤوا في الهجوم على اوباما كير، و ليس لديهم أي شيء اليوم.”

بعض الجمهوريين عبروا عن قلقهم من إلغاء نظام الرعاية الصحية قبل إعطاء بديل ، و ذكرت لجنة غير حزبية للميزانية الاتحادية أن إلغاء توقيع التأمين الصحي “أوباما كير” سيكلف حوالي 350 مليار دولار على مدى 10 سنوات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مجلس النواب الأمريكي يصوت لإلغاء نظام "أوباما كير" للرعاية الصحية

دونالد ترامب يفوز بترشيح الجمهوريين في ميشيغان وميزوري

بايدن يجري الفحص البدني السنوي وعيون الناخبين على النتائج