مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

دونالد ترامب: عائلته وأقرب الأشخاص إليه


العالم

دونالد ترامب: عائلته وأقرب الأشخاص إليه

بعد أن أصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية بات الكثيرون يتطلعون لمعرفة الرئيس المنتخب دونالد ترامب عن قرب لاسيما أسرته وعائلته والمقربين منه.
الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية تزوج لأول مرة في العام 1977 ، من إيفانا ترامب وأنجبا 3 أطفال، دونالد الابن، وإيفانكا وإريك.
وفي العام 1992 ، انفصل ترامب عن زوجته إيفانا ، ليتزوج في العام 1993 مارلا مابلس وينجب منها تيفاني، لكنه انفصل عنها لاحقا في العام .1999
وفي العام 2005 ، تزوج الرئيس الأمريكي المنتخب عارضة الأزياء السابقة، اليوغسلافية ميلانيا وأنجبت له صبيا يدعى بارون ويليام ترامب، وهو الطفل الخامس له. وأصبح ترامب جدا بعد ان أنجب ابنه الأول دونالد جونيور.
أما ميلانيا ترامب وهي سيدة الولايات المتحدة الأولى، فقد تزوجها ترامب في العام 2005 وأنجب منها نجله بارون.

ميلانيا ترامب

زوجة الملياردير الشهير، هاجرت إلى أمريكا من سلوفينيا في العام 1996 ، وعملت كعارضة أزياء بشكل غير قانوني، وفقاً لصحيفة “واشنطن بوست”.
ميلانيا حاولت نفي الأمر عبر تغريدة لها عبر “تويتر” في سبتمبر/ أيلول، قالت فيها إنها دخلت الولايات المتحدة بشكل قانوني.
كما أكدت حملة ترامب أن ميلانيا دخلت الولايات المتحدة في 27 أغسطس عام 1996 بتأشيرة زيارة، وحصلت بعد ذلك على تصريح عمل بعد شهرين من دخولها.
والطريف أن ترامب يعتبر واحداً من أشد المعارضين لسياسات الهجرة في أمريكا، وخصص جزءاً كبيراً من حملاته الانتخابية في الحديث عن اتخاذ إجراءات صارمة ضد المهاجرين غير الشرعيين، بما في ذلك تعهده بإبعاد الأشخاص الذين انتهكوا شروط الهجرة من الناحية القانونية.
عارضة الأزياء الأمريكية السابقة وسيدة أمريكا الأولي“ميلانيا كناوس“، ولدت في 26 أبريل /نيسان 1970 فى يوغوسلافيا.
قالت إنها تعلمت من والديها قيمة العمل الجاد والتعامل مع الآخرين باحترام والوفاء بالالتزامات.

بدأت ميلانيا حياتها كعارضة أزياء فى الـ16 من عمرها، وفى سن 17 عاما قدمت أول جلسة تصوير بالتعاون مع مصور من سلوفينيا، حيث أقامت بشكل دائم فى الولايات المتحدة عام 2001 ، بينما أصبحت مواطنة أمريكية فى عام .2006 التقت ميلانيا ترامب زوجها الحالي لأول مرة في إحدى الحفلات التي أقيمت على هامش أسبوع الموضة فى نيويورك وذلك في سبتمبر/أيلول 1998، بينما كان ترامب فى ذلك الحين لا يزال متزوجا.

دونالد ترامب الابن وإيريك

دونالد ترامب الإبن، هو النجل الأكبر للرئيس المنتخب من زوجته إيفانا، وهو نائب رئيس “منظمة ترامب“، متزوج من فانيسا هايدون ولديه 5 أطفال.
وايريك، فهو الابن الثالث لترامب، من زوجته إيفانا، ويعمل أيضا بمنظمة ترامب، متزوج من لارا يانسكا، منتجة بقناة سي بي أس في العام 2013 وليس لديهما أطفال بعد.

إيفانكا ترامب

ابنة ترامب من زوجته إيفانا، متزوجة ولديها 3 أطفال، تشغل منصب نائب الرئيس في شركة والدها “منظمة ترامب“، ولديها علامة تجارية خاصة بالملابس والإكسسوارات، متزوجة من جارد كوشينز وهو أحد مالكي صحيفة “نيويورك أوبزرفر.”

جارد كوشينر

زوج إيفانكا ترامب، ويبلغ من العمر 35 عاما، تزوجها في العام 2009 ، وهو يهودي الديانة وخريج جامعة هارفارد، يعمل في العقارات مثل والده وأبو زوجته، وأحد ملاك صحيفة “نيويورك أوبزرفر”.
يؤدي جاريد كوشنر دورًا حاسمًا في إدارة دونالد ترامب، فهو أقوى صهر رئاسي تطأ قدماه أرض البيت الأبيض .
كوشنر هو الذي تولى إدارة حملة ترامب الإنتخابية في مراحلها الأخيرة، وعمل بصفته مستشار ترامب للشؤون الاستراتيجية، وكان يكتب له خطاباته ويدير الحملة الانتخابية الرقمية على الانترنت.

لكن، بعد أيام من فوز ترامب غير المتوقع، وقف كوشنر في وسط عملية انتقال حافلة بالتخبط والفوضى والتصفيات، حتى إنها وصفت بحلبة صراع داخلي و“تطهيرات ستالينية” ، كما يتضح من إقالة كريس كريستي حاكم ولاية نيو جرسي بصورة مفاجئة من منصب رئيس الفريق الانتقالي، وتعيين مايك بنس نائب ترامب بدلًا منه.

يُعتقد أن إقالة كريستي كانت نتيجة عداوة قديمة بينه وبين كوشنر، حين كان كريستي مدعيًا عامًا فيدراليًا، لاحق قضائيًا والد كوشنر الذي أُدين وسُجن بتهمة التهرب من الضرائب ودفع تبرعات غير قانونية في حملة انتخابية. وحين كان في السجن، تولى كوشنر ادارة شركة والده العقارية.
ترامب وصف كوشنر بأنه “رجل عظيم”. وافادت تقارير بأن الرئيس المنتخب اتخذ خطوة غير مسبوقة بطلب تزكية أمنية لصهره تتيح له الإطلاع على إيجازات رئاسية سرية للغاية. وتمثل هذه الخطوة خروجًا مدهشًا عن القواعد المتعارف عليها وتعرّض ترامب لتهمة محاباة الأقارب وتعيين المحاسيب.

تيفاني ترامب

ظهرت تيفاني والتي تبلغ من العمر 22 عاما إلى جانب أختها الفاتنة إيفانكا باستمرار في الحملة الانتخابية، الخاصة بوالدهما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وحتى أيام الحملة الأخيرة التزمت تيفاني الصمت وعدم المشاركة في حملة والدها، تاركة الأمر لأختها الكبرى إيفانكا والتي عيّنها والدها لقيادة حملته، لذلك لم يتم تسليط الضوء عليها بشكل كبير.
تيفاني ترامب هي الابنة الرابعة لدونالد ترامب من زوجته الثانية الممثلة الأمريكيّة والشخصيّة التلفزيونيّة مارلا مابلز وهي الوحيدة لهماً، تخرّجت في العام 2016 من جامعة بنسلفانيا حيث تعلّم والدها وشقيقها دونالد الإبن وشقيقتها إيفانكا.
حين كانت لا تزال في الـ 17 من عمرها، أطلقت تيفاني أغنيتها الأولى تحت عنوان “Like a Bird”. إضافة إلى ذلك، تحرص تيفاني، التي سُميت اعجابا باسم علامة المجوهرات العالميّة Tiffany، على تحديث حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكلٍ متواصل وهي تظهر غالباً برفقة شخصيات مهمّة مثل ابنة روبرت كنيدي، أميرة اليونان والكثير غيرهما.

بالإضافة إلى ذلك، تدرّبت تيفاني في مجلّة فوغ Vogue العالميّة والفضل في ذلك يعود إلى شقيقتها، كما شاركت كعارضة أزياء في أسبوع الموضة في نيويورك.

بارون ترامب

أول صبي سيقيم في البيت الأبيض بعد 54 عاما سكن فيها آخر صبي هذا البيت، جون كنيدى ابن الرئيس الأمريكى الراحل جون كنيدى والذي ولد في العام 1960 أي في العام ذاته الذي تولى فيه والده رئاسة الولايات المتحدة ثم رحل عن البيت الأبيض بعد اغتيال والده في عام.1963
ويحب بارون اللعب وحده لساعات عدة، فهو يستمتع باللعب منفردا بـ “Magna Tiles” و“Legos“، إلا أن لديه مواعيد للعب مع الأطفال الآخرين.

وكانت ولدته قد صرحت في وقت سابق أن ابنها لا يحب الملابس الرياضية بل يفضل ارتداء البدلات الرسمية ويحب ربطات العنق تماما كوالده.
بارون يشبه والده كثيرا وهو أقرب الأبناء إليه، والجدير بالذكر أن ترامب لم يخصص مربية لابنه كما تفعل جميع العائلات الثرية مع أبنائها وذلك بهدف ضمان رعاية جيدة له، ويفضل بارون تناول العشاء مع والده ويواظب على ذلك.

أشقاؤه

يعتبر ترامب الفرد الرابع بين أشقائه الخمس، إليزابيث التي عملت كمصرفية سابقة لبنك تشيس، وشقيقته الأخرى ماريان التي عملت كمحامية وقاضية محكمة استئناف اتحادية للدائرة الثالثة، أما بالنسبة لأشقائه، فلديه شقيق يدعى روبرت أحد أكبر المسؤولين التنفيذيين في شركة ترامب، وشقيقه الأكبر يدعى فريدي، الذي توفي جراء إدمانه على الحكول في العام 1981 عن عمر ناهز الـ43 عامًا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

مشاهد مروعة لمقتل شاب فلسطيني و سحله على أيدي الجنود الإسرائيليين