مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فنزويلا تبدأ التعامل بالورقة النقدية 500 بوليفار لمواجهة التضخم


فنزويلا

فنزويلا تبدأ التعامل بالورقة النقدية 500 بوليفار لمواجهة التضخم

بدأت فنزويلا التداول بالعملة الورقية من فئة خمسمئة، وخمسة آلاف وعشرين الف بوليفار لتحل محل مئة بوليفار، الخطوة جاءت بعد شهر من الموعد المحدد لاصدراها لمواجهة التضخم المرتفع، وتساوي الورقة الجديدة من 500 بوليفار أربعة عشر سنتا أميركيا، كما تنوي فنزويلا اصدار ورق نقدي من الف والفين وعشرة آلاف بوليفار قريبا.
يقول المواطن غوستافو كاستيللو:
“في الواقع اعتقد ان ما نقوم به هو ضخ المزيد من الاموال في الشارع، ما يعني المزيد من التضخم، الوضع الاقتصادي سيسوء ولن يتغير، اوراق نقدية اضافية في الشارع معناها زيادة التضخم، وخفض في قيمة العملة ولا شيء آخر”.
صندوق النقد الدولي حذر من ان التضخم في فنزويلا سيرتفع الى 1.660% في العام الجاري 2017 وهو واحد من اعلى معدلات التضخم في العالم.
وقد مدد الرئيس الفنزويلي التعامل بالاوراق من فئة 100 بوليفار الى العشرين من شباط المقبل وان أصبحت عديمة القيمة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

سقوط8 جرحى بسبب اطلاق نار في ميامي