مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مقتل أكثر من 20 رجل إطفاء إثر انهيار مبنى في طهران


إيران

مقتل أكثر من 20 رجل إطفاء إثر انهيار مبنى في طهران

لقي أكثر من 20 رجل إطفاء مصرعهم بالعاصمة الإيرانية طهران، عندما كانوا بصدد إطفاء حريق ضخم شب في برج بلاسو التجاري قبل انهياره بالكامل، في مشهد مرعب يذكر بأحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول.

المبنى الذي يعد من أشهر المباني التجارية وسط العاصمة الإيرانية طهران انهار بالكامل على الهواء مباشرة عقب حريق ضخم شب فيه صباح هذا الخميس.

وحسب وسائل الإعلام المحلية المبنى انهار بالكامل، وأن نحو 200 رجل إطفاء كانوا داخل المبنى.

السلطات أكدت إصابة أكثر من خمسة وخمسين شخصا بجروح أغلبهم من رجال الإطفاء.

المبنى المؤلف من سبعة عشر طابقا يشمل مركزا تجاريا ومحلات تجارية لبيع الملابس والأقمشة، تم إخلاؤه وكان رجال الإطفاء يحاولون إخماد الحريق في داخله حين انهياره.

وانهار المبنى الذي يعود إلى العام 1962 بعدما اندلعت فيه النيران في الطابق الثامن والتاسع.

البرج التجاري مخصص لصناعة الملابس ويقع في منطقة تجمع للسفارت في طهران ويقع بالقرب من السفارة البريطانية والتركية.

للإشارة البرج بناه رجل الأعمال اليهودي حبيب الله إلقانيان رئيس رابطة يهود إيران، والذي أعدمه النظام الإيراني رميا بالرصاص عقب انتصار الثورة الإيرانية في العام 1979.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيران

ثلاثون رجل إطفاء قضوْا في انهيار مبنى قديم في طهران