عاجل

تقرأ الآن:

فرق الانقاذ تواصل عمليات إزالة مخلفات انهيار برج بلاسكو في طهران


إيران

فرق الانقاذ تواصل عمليات إزالة مخلفات انهيار برج بلاسكو في طهران

انهار مبنى بلاسكو القديم الايقونة بالعاصمة طهران بعد ساعات من نشوب حريق ضخم فيه، لم تتحمل جدرانه القديمة السنة اللهب المشتعلة، فالمبنى شيد في العام 1962 كمعمل للنسيج ومركز لتجارة الالبسة، وقد الجت فرق الانقاذ معظم اصحاب المحلات في البرج التجاري.
يقول شاهد عيان وصاحب محل في البرج التجاري:
“محلنا يقع في الطابق الخامس، نحن نصنع الالبسة، انا متاكد من ان عددا من الناس في الداخل، لم يرد احد على اتصالاتي، اصدقائي وزملائي لم اشاهدهم لأسألهم ماذا حصل، لا علم لي”.
من ناحيته وجه الرئيس الايراني حسن روحاني اوامره لوزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي بالتحقيق في حادثة انهيار برج بلاسكو والتعويض عن عن خسائر المتضريين من قبل الحكومة.
يقول وزير الداخلية الايراني عبد الرضا رحماني فضلي:
“لسوء الحظ انتشرت النيران في المبنى بشكل سريع جدا، عمليات الانقاذ مستمرة وتقوم خدمة الطوارىء بازالة ما خلفه الانهيار، نطلب من الناس عدم البقاء هنا لان الخطر قائم وهو اهم شيء الآن، عليهم ان يغادروا”. وقد اخلت الشرطة السفارتين البريطانية والتركية اللتين تقعان قرب بلاسكو فيما اجتمعت خلية الازمة بالعاصمة طهران وضمت مسؤولين من وزارتي الصحة والداخلية والمحافظة والبلدية لبحث كيفية التعامل مع الحادثة المأساوية.
يقول مراسل يورونيوز في العاصمة طهران جواد منتظري:
“حضرت اجتماع خلية الازمة، وقدم رئيس بلدية طهران تقريره، وذكر فيه ان ارتفاع المبنى المكون من خمسة عشر طابقا اصبح ثلاثة طوابق فقط، وهو ما يؤشر على حجم الدمار والحطام، عمليات ازالة مخلفات الانهيار تواجه مشكلات، وهي تسير ببطء”.