عاجل

عاجل

مقتل وفقدان نحو ثلاثين شخصا في انهيار ثلجي طمر فندقا وسط إيطاليا

ادى انهيار ثلجي الخميس طمر فندقا يقع في جبال وسط ايطاليا الى فقدان ثلاثين شخصا في المنطقة التي شهدت سلسلة هزات ارضية الاربعاء، ولاقت فرق الانقاذ صعوبة بالغة في الوصول الى فندق ومنتجع ريجوبيانو ليل الا

تقرأ الآن:

مقتل وفقدان نحو ثلاثين شخصا في انهيار ثلجي طمر فندقا وسط إيطاليا

حجم النص Aa Aa

ادى انهيار ثلجي الخميس طمر فندقا يقع في جبال وسط ايطاليا الى فقدان ثلاثين شخصا في المنطقة التي شهدت سلسلة هزات ارضية الاربعاء، ولاقت فرق الانقاذ صعوبة بالغة في الوصول الى فندق ومنتجع ريجوبيانو ليل الاربعاء الخميس بسبب الاحوال الجوية السيئة وارتفاع الثلوج الى نحو مترين ومكانه المعزول، حيث وصل اول طاقم انقاذ عند الرابعة فجرا بالتوقيت المحلي، وتخشى فرق الانقاذ ان يكون الانهيار قد الى مقتل ستة وعشرين شخصا بعد العثور خلال ساعات النهار على أربعة ضحايا من بين الثلاثين شخصا بينهم عشرون سائحا على الاقل.

فرق الطوارىء قالت ان اربعة اشخاص قتلوا بعد ان طمرتهم الثلوج وتم انتشالهم من تحت الانقاض، كما عثرت فرق الانقاذ على شخصين احدهما يعاني من هبوط في حرارة جسمه خارج الفندق الواقع ببلدة فاريندولا بمنطقة ابروتسو وسط ايطاليا.
فرق الانقاذ تحدثت عن وجود اطفال من بين نزلاء الفندق المفقودين، في حين اشارت وسائل الاعلام الايطالية الى ان بعض النزلاء استطاعوا ارسال رسائل نصية. هيئة الدفاع المدني قالت انها تعمل على الحصول على مركبات انقاذ خاصة لنقل من يعثر عليه الى سيارات اسعاف ما تزال عالقة على بعد كيلومترات من محيط الفندق بسبب ارتفاع الثلوج.
وتبعد هذه المنطقة نحو مئة كيلومتر عن بلدة أمتريتشه المنكوبة بالزلازل منذ آب الماضي، وكانت آخر الهزات ضربت المنطقة امس الاربعاء وسط ايطاليا بقوة 5.3 درجة على سلم ريختر.