عاجل

تقرأ الآن:

احتجاجات ضد تنصيب دونالد ترامب في أوروبا


العالم

احتجاجات ضد تنصيب دونالد ترامب في أوروبا

موجة الاحتجاجات التي رافقت تنصيب دونالد ترامب امتدت إلى القارة الأوروبية، في العاصمة البلجيكية بروكسل تجمع حشد من الأشخاص في ساحة العملة حيث رفعوا شعارات مناهضة للرئيس الأمريكي الجديد.

المظاهرة التي دعي إليها عبر موقع فايسبوك للتواصل الإجتماعي من المتوقع أن تستمر حتى في توقيت ليلي بحضور ألف شخص فيما أكّد أكثر من أربعة آلاف آخرين اهتمامهم بالمظاهرة.

متظاهرة صرّحت ليورونيوز:“إن الحقوق التي تم الحصول عليها خلال سنوات وسنوات من النضال في جميع أنحاء العالم بفضل تضحيات أجدادنا تتعرض اليوم للهجوم. حتى فضاء التعبير والمشاركة تأثر بالأمر، انظروا الى ما يحدث في أوروبا، لا يمكن للناس التظاهر حتى سلميا في الشوارع، أنا سعيدة للغاية لأننا اليوم يمكن أن نقوم بهذا لكن ربما غدا لن يكون الأمر كذلك.”

وفي ألمانيا بوابة براندبورغ كانت وجهة مسيرة شارك فيها حوالي مائتي شخص انطلقوا من مقر السفارة الأمريكية في برلين ومرورا بمقر حزب البديل من أجل ألمانيا، مسيرة رفعت فيها شعارات تنادي إلى نبذ الكراهية والعنصرية في تلميح لأفكار ترامب واليمين المتطرف في ألمانيا.

وفي العاصمة البريطانية لندن نظمت مظاهرة احتجاجية أمام مقر السفارة الأمريكية حيث رفع المشاركون شعارات معادية للرئيس الأمريكي الجديد.