مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مظاهرة في بروكسل لمنتجي مسحوق الحليب الأوروبيين للمطالبة بأسعار أفضل لمنتجاتهم.


بلجيكا

مظاهرة في بروكسل لمنتجي مسحوق الحليب الأوروبيين للمطالبة بأسعار أفضل لمنتجاتهم.

قام نحو ستين متظاهرا من منتجي الحليب بسكب مسحوق الحليب في فناء مبنى مجلس اوروبا بالعاصمة البلجيكية بروكسل، احتجاجا على قرار بيع كمية من مخزون مسحوق الحليب لتثبيت سعره.
المظاهرة جاءت على هامش اجتماع لوزراء زراعة دول الاتحاد الاوروبي، وتلبية لمبادرة نقابة منتجي الحليب الاوروبية حيث احتج المتظاهرون من بلجيكا، المانيا، فرنسا، هولندا، وليتوانيا على بيع مخزون من مسحوق الحليب لتثبيت الاسعار في حين يعاني القطاع من طفرة الانتاج.
يقول أدريان ليفيفر منتج الحليب في فرنسا: “الاحتجاج بمسحوق الحليب هو رمزي جدا، للقول للساسة ان قرارهم بتحرير الزراعة يقتل زراعتنا، ويقتل زراعة الدول الناشئة في افريقيا”. المفوضية الاوروبية قررت في نهاية تشرين الثاني نوفمبر الماضي طرح كمية صغيرة للبيع وهي اثنان وعشرون طنا من اصل 355 الف طن من مخزون مسحوق الحليب المتراكم منذ سنة في دول الاتحاد.
ويصل سعر تكلفة كيلوغرام واحد من مسحوق الحليب نحو خمسين سنتا فيما يباع حاليا بثلاثين سنتا فقط، ما يصعب على الكثير من المنتجين البقاء في السوق مع غياب الدعم الملائم لهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كازاخستان

توتر واختلاف في اليوم الأول من مفاوضات أستانا