لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مظاهرة في بروكسل لمنتجي مسحوق الحليب الأوروبيين للمطالبة بأسعار أفضل لمنتجاتهم.

 محادثة
مظاهرة في بروكسل لمنتجي مسحوق الحليب الأوروبيين للمطالبة بأسعار أفضل لمنتجاتهم.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قام نحو ستين متظاهرا من منتجي الحليب بسكب مسحوق الحليب في فناء مبنى مجلس اوروبا بالعاصمة البلجيكية بروكسل، احتجاجا على قرار بيع كمية من مخزون مسحوق الحليب لتثبيت سعره.
المظاهرة جاءت على هامش اجتماع لوزراء زراعة دول الاتحاد الاوروبي، وتلبية لمبادرة نقابة منتجي الحليب الاوروبية حيث احتج المتظاهرون من بلجيكا، المانيا، فرنسا، هولندا، وليتوانيا على بيع مخزون من مسحوق الحليب لتثبيت الاسعار في حين يعاني القطاع من طفرة الانتاج.
يقول أدريان ليفيفر منتج الحليب في فرنسا: “الاحتجاج بمسحوق الحليب هو رمزي جدا، للقول للساسة ان قرارهم بتحرير الزراعة يقتل زراعتنا، ويقتل زراعة الدول الناشئة في افريقيا”. المفوضية الاوروبية قررت في نهاية تشرين الثاني نوفمبر الماضي طرح كمية صغيرة للبيع وهي اثنان وعشرون طنا من اصل 355 الف طن من مخزون مسحوق الحليب المتراكم منذ سنة في دول الاتحاد.
ويصل سعر تكلفة كيلوغرام واحد من مسحوق الحليب نحو خمسين سنتا فيما يباع حاليا بثلاثين سنتا فقط، ما يصعب على الكثير من المنتجين البقاء في السوق مع غياب الدعم الملائم لهم.