مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا: خروج أمريكا من اتفاق التجارة عبر المحيط الهادي يفتح الباب أمامنا


اقتصاد

ألمانيا: خروج أمريكا من اتفاق التجارة عبر المحيط الهادي يفتح الباب أمامنا

الحكومة الألمانية أعلنت أنها ستستفيد من أي فرص تجارية تتاح لها في آسيا وأمريكا الجنوبية، تتيحها سياسة الحماية التجارية الأمريكية، عقب انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا من شراكة اتفاقية التجارة عبر المحيط الهادي.

زيغمار غابريال نائب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل و وزير الاقتصاد الألماني، أعلن أن عشرة بالمئة فقط من صادرات ألمانيا تتجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مقابل حوالي ستين بالمئة تتجه إلى دول أخرى في أوروبا.

“بالطبع عندما يبدأ الرئيس الأميركي صراعا تجاريا، لا أود أن أسميها حربا تجارية مع بلدان آسيا والصين، بطبيعة الحال سننصح جيدا أوروبا، سنقول لهم، الدول الآسيوية، والصين، والهند. ليس لدينا أي مصلحة في الصراع التجاري، بل على العكس نحن نريد شركاء عادلين. وعلينا أن نسأل الأمر ذاته إلى الصين، ولكن علينا الاستفادة من الفرص والمجالات التي فتحت حديثا.”

وسبق وخرجت الحكومة الألمانية عن صمتها بتصريح شديد اللهجة عقب تصريحات ترامب بعدما أعلن أنه سيزيد الضرائب بنسبة خمسة وثلاثين بالمئة على السيارات التي يتم تصنيعها في المكسيك وهي الدولة التي تضم مصانع لعمالقة مصنعي السيارات الألمانية فولسفاغن ومرسيدس وبي إم دابليو.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

ترامب يحث شركات السيارات على فتح مصانع جديدة في أمريكا