Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

ألمانيا: خروج أمريكا من اتفاق التجارة عبر المحيط الهادي يفتح الباب أمامنا

ألمانيا: خروج أمريكا من اتفاق التجارة عبر المحيط الهادي يفتح الباب أمامنا
Copyright 
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الحكومة الألمانية أعلنت أنها ستستفيد من أي فرص تجارية تتاح لها في آسيا وأمريكا الجنوبية، تتيحها سياسة الحماية التجارية الأمريكية، عقب انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا من شراكة اتفاقية التجارة

اعلان

الحكومة الألمانية أعلنت أنها ستستفيد من أي فرص تجارية تتاح لها في آسيا وأمريكا الجنوبية، تتيحها سياسة الحماية التجارية الأمريكية، عقب انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا من شراكة اتفاقية التجارة عبر المحيط الهادي.

زيغمار غابريال نائب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل و وزير الاقتصاد الألماني، أعلن أن عشرة بالمئة فقط من صادرات ألمانيا تتجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مقابل حوالي ستين بالمئة تتجه إلى دول أخرى في أوروبا.

“بالطبع عندما يبدأ الرئيس الأميركي صراعا تجاريا، لا أود أن أسميها حربا تجارية مع بلدان آسيا والصين، بطبيعة الحال سننصح جيدا أوروبا، سنقول لهم، الدول الآسيوية، والصين، والهند. ليس لدينا أي مصلحة في الصراع التجاري، بل على العكس نحن نريد شركاء عادلين. وعلينا أن نسأل الأمر ذاته إلى الصين، ولكن علينا الاستفادة من الفرص والمجالات التي فتحت حديثا.” وسبق وخرجت الحكومة الألمانية عن صمتها بتصريح شديد اللهجة عقب تصريحات ترامب بعدما أعلن أنه سيزيد الضرائب بنسبة خمسة وثلاثين بالمئة على السيارات التي يتم تصنيعها في المكسيك وهي الدولة التي تضم مصانع لعمالقة مصنعي السيارات الألمانية فولسفاغن ومرسيدس وبي إم دابليو.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

انخفاض احتياطي النقد الأجنبي في إسرائيل بمقدار 5.6 مليارات دولار

شاهد: من بكين.. فولكس فاغن تكشف عن خطط لطرح عشرات الموديلات الجديدة في الصين من بينها أودي وبورشه

ليس كل ما يلمع ذهبا.. سبع نصائح لمعرفة ما إذا كان المعدن الثمين مُزيَّفًا