عاجل

تقرأ الآن:

إسرائيل تعلن بناء 2500 وحدة سكنية استيطانية في الضفة الغربية


الضفة الغربية

إسرائيل تعلن بناء 2500 وحدة سكنية استيطانية في الضفة الغربية

إسرائيل تعلن الثلاثاء أنها ستبني 2500 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية، في احد اكبر مخططات التوسع منذ اشهر في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

قرار توسيع الاستيطان هذا يعد الثاني في غضون يومين بعد أن أعطت بلدية القدس الاحد الضوء الاخضر لبناء 566 وحدة سكنية في ثلاثة احياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.

مصطفى البرغوتي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية والعضو في المجلس التشريعي الفلسطيني، قال:“إن الإعلان الإسرائيلي ببناء 2500 وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة ليس سوى إعلان الحرب على السلام، إنّه بمثابة إعلان حرب على حل الدولتين. وهذا يعني أن الحكومة الإسرائيلية مصممة على انتهاك القانون الدولي والقرار الأخير مجلس الأمن للامم المتحدة 2334.”

وفي سياق متصل كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن قيام عائلة جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه بتمويل مستوطنة بيت إيل حيث أعنلت إسرائيل عن بناء مئة وحدة استيطانية.

الامم المتحدة انتقدت بشدة قرارات اسرائيل مشيرة الى ان هذه “الاعمال الاحادية” تشكل عقبة لحل الدولتين.

مجلس الامن الدولي كان قد تبنى الشهر الماضي قرارا يطالب اسرائيل بوقف الاستيطان فورا بتاييد أربع عشرة دولة من الدول الاعضاء وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.