مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

روسيا: قانون جديد مثير للجدل يخفف عقوبات العنف الأسري


روسيا

روسيا: قانون جديد مثير للجدل يخفف عقوبات العنف الأسري

البرلمان الروسي يصادق بالأغلبية الساحقة على مشروع قانون جديد لتخفيف العقوبات المتعلقة بالعنف الأسري، مشروع قانون مثير للجدل صادقت عليه الدوما الروسية بثلاثمائة وخمسة وثمانين صوتا مقابل صوتين معارضين يقضي بتخفيض عقوبة العنف الأسري في بعض الحالات إلى مخالفة مدنية بعدما كانت جريمة جنائية.

أولغا باتالينا، نائبة في البرلمان عن حزب روسيا الموحدة الحاكم، قالت:“الأشخاص الذين يعرفون بسلوك عنيف ومستمر ينبغي أن يخضعوا لعقوبات جنائية، ولكن في حالة ما إذا وقع العنف أثناء توتر عاطفي ظرفي، وعندما لم يقصد الأشخاص إلحاق ضرر ببعضهم البعض، ففي هذه الحالة يمكن القبول بالمسؤولية المدنية.”

عدة جمعيات مدافعة عن حقوق المرأة في روسيا انتقدت بشدة تبني البرلمان لهذا القانون كما عبّرت عن مخاوفها الكبيرة من أن عدم تجريم الاعتداءات سيشجع على المزيد من العنف.

أليونا بوبوفا، الناشطة الحقوقية تقول:“مجلس الدوما ارتكب خطأ كارثيا لأنّ حتى قبل القانون الجديد فإنّ الضحايا لم تكن تذهب إلى الشرطة، حتى من قبل كانوا يقولون:“إنّه يضربك فهذا يعني أنه يحبك“، من الآن فصاعدا فإنّ الضحية هي الجهة التي سيكون عليها اللوم.”

حسب تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة في ألفين وعشرة فإنّ روسيا تشهد كل سنة وفاة حوالي 14 ألف امرأة على أيدي أزواجهن أو أقارب آخرين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

رئيسة بلدية روما قيد التحقيق للاشتباه بها بالفساد