مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

قاضية فيدرالية تمنع ترحيل المسافرين الموقوفين بموجب قرار ترامب


الولايات المتحدة الأمريكية

قاضية فيدرالية تمنع ترحيل المسافرين الموقوفين بموجب قرار ترامب

قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منع رعايا سبع دول إسلامية من السفر إلى الولايات المتحدة تعطل جزئيا، إذ أمرت قاضية فيدرالية السلطات بوقف ترحيل اللاجئين والمسافرين المحتجزين في المطارات منذ الجمعة بموجب القرار الرئاسي.

السلطات الأمريكية أطلقت سراح اللاجئ العراقي حميد خالد درويش في اعتقلته بمطار جون إف كينيدي الدولي بمدينة نيويورك.

درويش البالغ من العمر 53 عاما دخل إلى الولايات الأمريكية بشكل قانوني، ولديه تأشيرة دخول سارية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما عمل مترجما لصالح الجيش الأمريكي في العراق لعشر سنوات.

حميد خالد درويش:“أنا أؤيد حكومة الولايات المتحدة الأمريكية إلى الجانب الآخر من العالم. ولكن عندما جئت إلى هنا، قالوا لا. تعاملوا معي وكأني تجاوزت القوانين، أو ارتكبت شيئا خاطئا وأنا مندهش حقا. حقا، أنا مندهش.”

وتتواصل الاحتجاجات في مطار نيويورك احتجاجا على فرض قيود مشددة على المسافرين من سبع دول وهي إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة تسعين يوما المقبلة.

وطالب المتظاهرون باطلاق سراح الموقوفين وغالبيتهم من حاملي تأشيرات سارية أو البطاقة الخضراء التي تسمح لهم بالإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، ومع ذلك لم يسمح لهم بدخول البلاد واعتقلوا في المطارات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كولومبيا

منتجو نبات الكوكا في كولومبيا يحتجون ضد برنامج استبدال المحاصيل